وزارة التربية

جولات ميدانية لوزير التربية للاطلاع على جاهزية المدارس

وصول أول دفعة من المعلمين الجدد الخميس المقبل.. ويخضعون لدورة تدريبية 18 سبتمبر



اعتماد هيكل تنظيمي جديد لتواجيه عموم المواد الدراسية

 الانباء

يباشر وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى أعماله اليوم بعد انتهاء إجازته السنوية، حيث يتسلم قيادة زمام الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ويشرف شخصيا عليها. وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» عن أن الوزير العيسى سيلتقي وكلاءه للاطلاع على آخر استعدادات كل قطاع على حدة وما انجز منها، لافتة الى انه كان قد طلب تقارير عن تلك الاستعدادات والتي من المتوقع ان تكون جاهزة.
وذكرت المصادر أن العيسى لا يكتفي بالتقارير فقط، بل سيقوم شخصيا بزيارات ميدانية للمدارس للتأكد من مدى جهوزيتها من حيث الصيانة والتكييف وبرادات المياه وتوفير الكتب الدراسية، خاصة ان هناك ما يقارب ١٥ مدرسة جديدة سيتم افتتاحها خلال العام الدراسي المقبل، موضحة أن قطاعات الوزارة المختلفة وبمتابعة دقيقة من الوكيل د.هيثم الأثري تكثف جهودها وبشكل يومي للوصول الى نسبة كبيرة من الإنجاز والاستفادة من الوقت المتبقي من الاجازة الصيفية.
وفيما يتعلق بالمعلمين الجدد، بينت المصادر أن أول دفعة من المعلمين الذين تم التعاقد معهم ستصل الخميس المقبل، مشيرة الى انه سيتم تنظيم دورة تنشيطية للمعلمين الجدد لمدة أسبوع تبدأ يوم 18 سبتمبر المقبل.
ومن جهة أخرى انتهت وزارة التربية من إعداد هيكل تنظيمي جديد لتواجيه عموم المواد الدراسية وسيتم رفعه لديوان الخدمة المدنية لاعتماده.
وكشفت مصادر تربوية انه نظرا لعدم وجود مسمى للموجه العام في ديوان الخدمة المدنية والمصنف تحت مسمى رئيس شعبة، عقد موجهو العموم اجتماعا مع وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري تم خلاله استعراض الهيكل التنظيمي الجديد، مشيرة إلى انه لاقى إعجاب واستحسان الكندري التي أبلغتهم بانها ستقوم بعرض الهيكل على وكيل الوزارة لاعتماده قبل إرساله لديوان الخدمة المدنية.
وأضافت أن الهيكل يضم موجها عاما وموجها أول وموجهين لكل مرحلة تعليمية، لافتة الى انه سيكون تحت إشراف قطاع التعليم العام وتحويله من رئيس شعبة الى موجه عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock