التطبيقي

تدريس «التطبيقي» ناقشت مطالبها مع العيسى

  

أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريبد. محمد المري، أن وفداً من الرابطة برئاسة د. معدي العجمي التقى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، لعرض ومناقشة عدد من القضايا الخاصة بأعضاء هيئة التدريس، ومنها المطالبة بتطبيق قرار مجلس الخدمة المدنية، الذي ينص على المساواة بين هيئتي التدريس في الجامعة والتطبيقي في المخصصات المالية، لاسيما في ما يتعلق بما هو معمول به في جامعة الكويت حالياً من صرف 1000 دينار لكل ساعة زائدة.

وبيّن د. المري أن الوفد ناقش كذلك مع العيسى عدداً من القضايا، جاء على رأسها حملة التشويه التي يتعرض لها أساتذة الهيئة من تشهير واتهامات بمؤهلاتهم العلمية الرفيعة دون دليل أو برهان، لافتا إلى أن هيئة التدريب تحفظت على تفاعل الوزير وإدارة الهيئة مع المعلومات المغلوطة والاتهامات التي وُجهت إلى أعضاء هيئة التدريس من جهات إعلامية مغمورة قبل التأكد من صحة الاتهامات.

وأوضح د. المري أن «وفد الرابطة أكد للوزير العيسى أن قضية فصل القطاعين اشبعت نقاشا ودراسات ولجانا، وأنه قد آن الأوان لحسم تلك القضية بالسرعة الممكنة، وقدم الوفد للوزير ملفا متكاملا عن قضية الفصل». وأشار إلى أن الملف اشتمل على تاريخ تلك القضية وما مرت به من صعوبات، كما تضمن أسباب إصرار الرابطة على عملية الفصل ومبرراته والإيجابيات التي سيجنيها كل قطاع بعد الفصل، بما يعود بالنفع على الكويت وأبنائها.

وأكد المري أن العيسى سيأخذ مطالبات الرابطة بعين الاعتبار، وأن اللجنة التي تم تشكيلها مؤخراً لحسم موضوع الفصل ستباشر أعمالها قريباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock