أخبار منوعة

البدء بتسجيل طلبات العلامات التجارية وبراءة الإختراع “إلكترونياً”

  

كونا – أعلن وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي بدء الوزارة بالتطبيق الفعلي لاستخدام برنامج (ايباس) المعني بالتسجيل والفحص الإلكتروني لطلبات العلامات التجارية وبراءة الاختراع والنماذج الصناعية.

وقال العلي في تصريح صحافي عقب تفقده قسم إدارة براءة الاختراع بالوزارة اليوم إن الوزارة تهدف من تطبيق هذا البرنامج الى مواكبة آخر التطورات العالمية في هذا المجال باعتباره من اهم ركائز الاقتصاد المعروف عالميا.
وأضاف أن تطبيق الوزارة لهذا البرنامج يأتي ضمن توجهاتها نحو توحيد وربط ونشر بيانات العلامات التجارية والبراءات عالميا بما يضفي الحماية المطلقة عليها ووضع الكويت ضمن خريطة الدول ذات المقتنى الاقتصادي المعرفي واسهامات ممتلكات الفكر العالمي.
وذكر أن النظام الجديد يوحد إدخال البيانات عالميا ويربطها فيما بعد لنشرها عالميا ما يسهم في نقل ونشر التكنولوجيا وإيجاد قواعد بيانات للعلامات والبراءات والنماذج الصناعية مبينا ان هذا الامر يسهل إجراءات جميع المعاملات علاوة على زيادة شفافية معاملات الأفراد وتجنب الوساطة والمحسوبية.
واوضح العلي أنه مع تطبيق برنامج (ايباس) باتت الإجراءات والدورة المستندية موحدة لجميع الطلبات وتتم دون تدخل بشري كما يعمل النظام على إيجاد نسخة من جميع الطلبات مدخلة إلكترونيا وبطريقة تسهل البحث فيها واسترجاع البيانات المطلوبة منها بدقة وجودة عالية ما يحسن من منظومة العمل.
ولفت إلى مرونة وامكانية تعديل النظام الجديد وفقا للمستجدات والآليات الحديثة المطلوبة في تطوير منظومة العمل مشيرا الى توافقه مع الأنظمة العالمية للملكية الفكرية كما تدعمه المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) للدول الاعضاء.
وأضاف أن البرنامج يسهل دمج البيانات للطلبات المقدمة وفق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها معاهدة التعاون بشأن براءات الاختراع الدولي (بي سي تي) واتفاقية (لاهاي) للنماذج الصناعية وبروتكول مدريد للعلامات التجارية فضلا عن تبويبه للطلبات وفق التصنيفات المتبعة دوليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock