طلبتنا في الخارج

قائمة الراية أقامت مهرجانها السنوي الرابع بعنوان “اخترتك يا وطني”

  

مراد: نشكر رعاة المهرجان في مانشستر و دبلن

أختتمت قائمة الراية بالمملكة المتحدة وإيرلندا مهرجانها السنوي الرابع الذي اقيم على مدى يومين بمانشستر و دبلن التي أقامته بالإسبوع قبل الماضي بكوكبة متنوعة من الضيوف وسط حضور كثيف من الطلبة والطالبات الدارسين في المملكة المتحدة وإيرلندا. تضمن المهرجان عدة فقرات و فعاليات كالندوات الإقتصادية والرياضية والسياسية والإعلامية، بالإضافة لإستضافة برنامج الديوانية الذي يبث بإذاعة مارينا اف ام و عرض افلام كويتية قصيرة و كوميدي شو للفنان بشار الجزاف. و قد بدأ المهرجان بالنشيد الوطني تلاه كلمة لرئيس لجنة العلاقات العامة بقائمة الراية محمد نادر العوضي الذي رحب بدوره بالضيوف و بالحضور شاكراً لهم على حضورهم و مؤكداً إن قائمة الراية مستمرة بدورها بخدمة الطلاب و إقامة مختلف الفعاليات الوطنية لهم بالغربة.
شارك بالندوة السياسية المحامي بسام العسعوسي و أستاذ القانون بجامعة الكويت الدكتور عبيد الوسمي، الذين تطرقوا لصراع اقطاب الأسرة و أثره على الأوضاع المحلية، و اجمع كل من العسعوسي و الوسمي على ضرورة تبني الحكومة والقوى السياسية لبرنامج تنموي جاد و حقيقي و احترام الحقوق الدستورية التي كفلها دستور 62 للمواطن فالانتقاد المباح و محاسبة الحكومة هي حق دستوري اصيل.
و تحدث بالندوة الرياضية رئيس نادي السالمية تركي اليوسف و الحارس الدولي السابق عبدالرضا عباس اللذان تطرقا إلى الأوضاع الرياضية الحالية و ضرورة تقويمها و تفعيل القوانين المحلية و محاسبة من يسيء لسمعة الكويت دولياً.
و كانت الندوتين الإقتصادية و الإعلامية ذات صبغة شبابية، إذ تحدث بالندوة الإقتصادية علي اشكناني من إليفيشن برجر و عبدالرزاق المطوع من شركة غالية، حيث تحدثوا عن تجربتهما الإقتصادية و بداية مشوارهما بإدخال قيم جديدة بالسوق المحلي.
أما الندوة الإعلامية فتحدث الإعلامي محمد المؤمن و فوز الفهد عن بدايات مشوارهما الإعلامي و عن أثر وسائل الإجتماعي المختلفة بالمجتمع و الرأي العام من خلال تغيير و تسويق الأفكار المختلف.
و قد تم بالمهرجان نقل استيديو برنامج الديوانية بإذاعة المارينا إلى مانشستر، حيث شارك طلال الياقوت و خالد الأنصاري بالمهرجان و قابلوا عدد من الطلبة والطالبات الذين تحدثوا عن همومهم المختلفة بمشوارهم الدراسي بالغربة بالإضافة إلى توجيههم لإهداءات إلى اهاليهم و أقاربهم بالكويت.
و تفاجأ الحضور بالمهرجان أثناء الندوة الإعلامية بجلب الإعلامي محمد المؤمن لكأس ولي العهد لمانشستر و دبلن الذي حاز عليه النادي العربي بالموسم الماضي مما أثار تفاعل الحضور و بالأخص الجمهور العرباوي.
تخلل المهرجان أيضاً عرض أفلام كويتية انتجتها “سينسكيب” عرضت للمرة الثانية حصرياً بمهرجان الراية، و كذلك أحيا الفنان بشار الجزاف “كوميدي شو” لاقى استحسان و تفاعل الحضور الغفير.
و بختام المهرجان شكر أمين صندوق قائمة الراية ضرار مراد ضيوف و حضور المهرجان، و وجه شكر خاص لرعاة المهرجان بنك الخليج و أليفيشن برجر و شركة غالية و مكتب الخليج لشؤون الجامعيين و سينسكيب كويت ماقازين و شركة الصفار للتجارة العامة على مساهمتهم القيمة بإنجاح المهرجان و إخراجه بهذه الصورة المميزة التي اعتادت عليها مهرجانات قائمة الراية التي تقام سنوياً بجهود طلابية وطنية كل عام تهدف إلى لم شمل الطلاب المغتربين و تعزيز الأواصر فيما بينهم بمسيرتهم الدراسية بالخارج، مؤكداً أن مسيرة قائمة الراية رائدة العمل الطلابي لن تتوقف بخدمة الجموع الطلابية بالمملكة المتحدة وإيرلندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock