وزارة التربية

«التربية»: إعلان الحاجة لتسكين موجهي العموم

  
تتجه وزارة التربية إلى تسكين مناصب موجهي العموم للمواد الدراسية، حيث انتهت الجهات المعنية من إصدار إعلان الحاجة لشغل وظيفة موجه عام مادة دراسية للمواد التي خلت من موجهي العموم، الذين تقاعدوا أو أحيلوا إلى التقاعد.

وفي هذا السياق، كشفت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري عن انتهاء الوزارة من إصدار إعلان رسمي عن الحاجة لشغل وظيفة موجه عام مادة دراسية، موضحة أن الإعلان يشمل مناصب جميع موجهي العموم للمواد الدراسية التي خلت بتقاعد شاغليها أو إحالتهم إلى التقاعد في وقت سابق.

وقالت الكندري لـ”الجريدة”، إن وكيل وزارة التربية أصدر إعلان الحاجة لشغل هذه الوظيفة المهمة، بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، لضمان انسيابية العمل في هذه التواجيه، لما لعملها من أهمية في الميدان التربوي، لافتة إلى أن الإعلان يحتوي على الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، ومنها أن يكون موجها فنيا أول مدة لا تقل عن 4 سنوات.

وأضافت أن من تنطبق عليهم الشروط في توجيه الرياضيات هم 3 موجهين أوائل، وكذلك في توجيه اللغة الإنكليزية 3 موجهين أوائل، أما في التربية الإسلامية فتنطبق الشروط على 5 موجهين أوائل، لافتة إلى وجود 4 موجهين أوائل تنطبق عليهم الشروط في توجيه اللغة العربية.

وأشارت إلى أن المقابلات ستبدأ يوم الاثنين القادم بمقابلة المتقدمين لشغل وظيفة موجه عام اللغة الإنكليزية، وموجه عام العلوم، لافتة إلى أنه تم كذلك تشكيل لجنة المقابلات التي ستقابل المتقدمين لشغل هذه الوظيفة، حيث يرأس اللجنة وكيل الوزارة د. هيثم الأثري، وعضوية وكيل التعليم العام فاطمة الكندري، ووكيل القطاع القانوني د. بدر بجاد، ووكيل قطاع المالية يوسف النجار، ووكيل الأنشطة الطلابية فيصل مقصيد.

 ونوهت إلى أنه تم إبلاغ الموجهين الأوائل الذين تنطبق عليهم شروط الترشح لشغل وظيفة موجه عام مادة دراسية، للاستعداد للمقابلات، حيث ستعمد اللجنة إلى اختيار الأفضل من بين المتقدمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock