وزارة التربية

الانتهاء من تدريب معلمي الابتدائي على المنهج المطور

  
اكاديميا| الجريدة 

انتهت وزارة التربية من عقد دورات التدريب على كيفية تطبيق المنهج الوطني الكويتي الجديد والقائم على الكفاءات والمعايير لمديري ومديرات المدارس الابتدائية، ومعلمي الصف الأول في المرحلة، حيث عقدت صباح أمس في مدرسة أم عطية الأنصاري الابتدائية حلقة نقاشية عن التطوير المهني المستمر للمعلمين في المدارس، وآلية تطبيق المنهج الوطني المطور الجديد، بحضور خبراء من البنك الدولي ومراقب المرحلة بالإنابة عادل الراشد، وعدد من مديري ومديرات المدارس الابتدائية.
وفي هذا السياق، قال الراشد إن “عملية التطوير المهني للمعلمين يجب أن تكون مستمرة، إذ إن التدريب يعتبر عنصراً مهماً في التطوير والارتقاء بقدرات المعلمين، للوصول إلى أفصل الوسائل لرفع التحصيل العلمي لطلبتهم”.

 ولفت إلى أن 6 مديري مدارس حصلوا على دورات تدريب على المنهج الوطني من خلال التعاون مع البنك الدولي، وقاموا بعد ذلك بنقل خبراتهم وإعطاء دورات لبقية زملائهم الذين بدورهم دربوا رؤساء الأقسام والمعلمين لديهم.

من جانبها، قالت مديرة مدرسة عائشة المضاحكة الابتدائية بنات زمزم الشمري، إن علمية تطبيق المنهج الوطني المطور بدأت من العام الدراسي الحالي 2016/2015، وهي مستمرة حيث ستطبق على بقية الصفوف تباعاً حتى تصل إلى الثاني عشر في العام الدراسي 2020/2019، منوهة إلى أن العمل يتم بالتعاون والتنسيق مع المركز الوطني لتطوير التعليم.

وأضافت أن المنهج الوطني الجديد يعتمد على الكفاءات والمعايير الوطنية بشكل يرتقي بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب، لافتة إلى أن المنهج سيطبق العام المقبل على الصف الثاني الابتدائي والسادس المتوسط، والعام الذي يليه سيطبق على الصفين الثالث والسابع، وهكذا حتى يتم استكمال جميع الصفوف بمخلتف المراحل الدراسية في 2019/2020.
الصيانة البسيطة بما لا يتعدى 100 دينار
طالبت وزارة التربية الادارات المدرسية بالعمل على المتابعة والتنسيق المباشر مع ادارة الشؤون الهندسية في المنطقة بشأن أي ملاحظات في مدارسهم، وضرورة التقيد بإجراءات الأمن والسلامة.

جاء ذلك في نشرة عامة وزعت على جميع المدارس وحصلت “الجريدة” على نسخة منها، حيث أكدت أنه انطلاقا من مبدأ التعاون بين الادارة الهندسية وادارات المدارس وحرصا على المصلحة العامة فإنه يطلب التقيد بأن تكون أعمال الصيانة البسيطة من خلال الصندوق المالي للمدرسة في البنود المتعلقة بأعمال المنجور والدهانات البسيطة وغسل خزانات المياه والاعمال البسيطة مثل تسليك المجاري وساحات المدرسة وصيانة وتوريد اعمال الكهرباء البسيطة مثل “التيوبات نيون” و”اللمبات” والمفاتيح الكهربائية وأي اعمال أخرى لا تزيد قيمتها على 100 دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock