قسم السلايدشووزارة التربية

محمد الفارس: إعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل

 

ترأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة واطّلع على آلية التسجيل في البعثات الداخلية

 

أكد وزير التعليم العالي، د. محمد الفارس، أن مجلس الجامعات الخاصة يهدف الى إعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي، جنبا إلى جنب مع إخوانهم خريجي جامعة الكويت والبعثات الخارجية، لتحقيق رؤية الكويت 2035.
وقال الفارس، في تصريح أمس، على هامش ترؤسه اجتماع مجلس الجامعات الخاصة إن المجلس يهدف إلى تقديم رعاية أكاديمية وعلمية لكل أبناء المجتمع، وذلك من خلال فتح باب التقديم في خطة البعثات الداخلية للطلبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات وأبناء الدبلوماسيين، الى جانب أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وناقش الاجتماع بحضور الأمين العام للمجلس بالتكليف، المهندس عمر الكندري، وأعضاء المجلس لاستعراض البنود المدرجة على جدول الأعمال ومناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة.
وبحث الاجتماع طلب كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا بشأن إضافة البرامج الجديدة لها، وتوصية لجنة الاعتماد الأكاديمي بشأن تقييم الاعتماد المؤسسي لكلية الشرق الأوسط الأمريكية، كما استعرض المجلس الطلب المبدئي لإنشاء جامعة السلام الكويتية، الى جانب طلب كلية بوكسهل الكويت بشأن ترخيص البرامج الأكاديمية وطلب كلية الجونكوين بتعديل اسم الكلية ليكون الكلية الكندية في الكويت الجونكوين وترخيص برامجها الأكاديمية.
واستمع الفارس خلال الاجتماع لشرح مفصّل حول آلية سير عملية التسجيل الإلكتروني في خطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول من العام 2021/ 2022، التي انطلقت على موقع الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة أمس الأول، وتستمر حتى تاريخ الثامن من يوليو المقبل.

نقلاً عن الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock