الجامعات الخاصة

«الأسترالية» تقيم أسبوع ندوات قسم الهندسة

  
أقامت الكلية الأسترالية عددا من الندوات الخاصة بقسم الهندسة في الكلية والتي شملت حضور خبرات من شركات متخصصة في مجالات الهندسة المدنية، الميكانيكية، النفط والغاز والإلكترونية لاستعراض آخر التطورات في هذه المجالات. 

إحدى هذه الندوات كانت تحت إدارة قسم الهندسة المدنية في الكلية بعنوان «نمذجة معلومات البناء (BIM)» حيث تدور الندوة حول تعريف تكنولوجيا BIM وتوضيح استخداماتها في التصميم والتشييد وإدارة المنشآت، كما تم عرض الميزات الخاصة والأدوات غير المسبوقة التي تستطيع تكنولوجيا BIM القيام بها بما يؤهلها لتكون ثورة في هندسة التشييد كما نعرفها اليوم.
شارك في إلقاء الندوة كل من المحاضرين المعتمدين في مجال تكنولوجيا BIM م.طوني مايكل، م.أيمن عيساوي وم.صلاح عمران من شركة «بروجاكس» إحدى الشركات الرائدة في إدارة المشروعات، حيث تم تكريمهم من قبل الكلية في ختام أعمال الندوة. 
كما أقامت الكلية ندوة أخرى بعنوان «تطبيق نظام تحكم فعال على هيكل ميكانيكي ذكي» تحت إدارة قسم الهندسة الميكانيكية في الكلية وحاضر فيها الدكتور نادر غريب. 
تناولت الندوة تحويل النموذج الذكي المكون من شرائح سيراميكية كهروضغطية إلى نموذج رياضي يسهل التحكم به عبر الحاسوب. 
كما تعرضت الندوة إلى كيفية تعريض النموذج الرياضي للاهتزازات نتيجة تردداته الخاصة، وطريقة تصميم وتنفيذ نظام تحكم نشط لوقف الاهتزازات الناتجة عن الترددات الخاصة خلال فترة قصيرة جدا.

ويأتي هذا البرنامج من ضمن السعي المستمر للكلية الأسترالية لتوعية وتثقيف طلابها حول آخر المستجدات في مجالات دراستهم، ما يساعدهم على الربط بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي ويؤهلهم للدخول بقوة إلى أسواق العمل مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock