وزارة التربية

الوزير العيسى: استثمارالعقول لحماية أبنائنا من الأفكار الهدامة

  

  
وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أن أفضل الاستثمارات هو الاستثمار في العقول بما ينفعها وينميها في مجالات العلم والمعرفة ويحميها من آفات الافكار السلبية الهدامة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير العيسى خلال افتتاح الاجتماع التشاوري الإقليمي الأول لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن حول مبادرة المدارس الخضراء كمدخل الى التعليم من أجل التنمية المستدامة الذي نظمه مكتب (يونسكو) في الكويت بالتعاون مع مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي.
وقال العيسى إن مبادرة المدارس الخضراء تعد ركيزة أساسية ينطلق منها الأبناء والمعلمون نحو تعزيز فكرة التنمية المستدامة وإحداث التغيير العلمي والعملي في مفاهيمنا حول البئية والتعامل معها بشكل أفضل.
وأضاف أن فكرة الاعتماد الكلي على الاستهلاك السلبي للموارد الطبيعية في كوكب الأرض لابد أن تتحول إلى مفهوم للإنتاج الإيجابي للبيئة من خلال توجيه المناهج الدراسية.
وأفاد بأن الاجتماع يأتي تجسيدا فعليا للجهود المبذولة في المحافظة على هذا الكوكب وأنه لا يمكن تصور حياة هانئة في ظل بيئة غير آمنة مضيفا أن لا مستقبل واعدا للأبناء دون ركيزة اقتصادية واجتماعية وبيئية مستقرة تنطلق من قاعدة ومنهج تربوي.
وشدد على ضرورة نشر وتعزيز الوعي والثقافة بالخبرات اللازمة لفهم البيئة بشكل أفضل وفهم طبيعية المشكلات مشيرا إلى أن الاجتماع هو امتداد لكثير من المؤتمرات والبرامج التنموية المعروضة من قبل الوزارة لبرنامج الدولة حول البيئة الخضراء في مدارس التعليم العام.
وبين العيسى أن الاجتماع هو امتداد كذلك للمؤتمر الذي عقد في اليابان مطلع الشهر الجاري حول تحسين البيئة المناخية في كثير من الدول ومن ضمنها الكويت التي تحتاج الى تخضير البيئة لتحسين الأجواء.
وأكد ضرورة غرس هذا المفهوم في عقول طلبة المدارس من خلال التنمية المستدامة وأن تكون هذه بداية الانطلاقة لكل مؤسسات الدولة والمجتمع عموما مشيرا إلى أن زيادة المزروعات والتخضير في البيئات المختلفة يحسن من طبيعة الأجواء ويقلل الغبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock