جامعة الكويت

قسم التاريخ يطلع على «روما القديمة» عن قرب

  
اكاديميا| الجريدة
نظم قسم التاريخ في جامعة الكويت رحلة علمية لطلبة الماجستير والبكالوريوس إلى إيطاليا، شملت زيارة الأماكن الأثرية فيها، لإعطاء تطبيق عملي ومعاينة عن قرب للمواد العلمية للدارسين، والاطلاع على الحضارة الإيطالية.
وتكون الوفد الأكاديمي من المشرف العام د. عبدالهادي العجمي، ود. علي الكندري، ود. بدر الرشيدي، ود. حمد القحطاني، والمشرف العلمي للرحلة د. ذياب الحامد.
وقال أستاذ التاريخ والمسؤول الإعلامي للرحلة، د. حمد القحطاني، إن “الوفد الطلابي والأكاديمي الذي زار العاصمة الإيطالية روما اطلع على أهم الأماكن مثل الفاتيكان (الكنيسة)، وزار أيضاً المتحف الخاص بالفاتيكان، وكذلك الكلوسيوم (مسرح المصارعة).
وأضاف أن الوفد زار مدينة كبررولا، وهي مدينة تبعد عن روما ١٠٠ كم جنوبا، وبها قصر بني في عصر النهضة، وتمتاز بالصور الجمالية على جدران القصر، وكذلك مدينة تيربوا التي تأسست منذ القرن ١٢م، وتطورت بشكل كبير جدا، ومازالت محافظة على الطراز المعماري في عصر النهضة، وكان البابوية يذهبون إليها عندما تقوم عليهم ثورات.
وتابع القحطاني أن الرحلة طالت جميع المدن الايطالية، التي توجد بها معالم أثرية كمدينة بيزا التي يوجد بها برج بيزا المائل الشهير المبني عام ١١٧٣ تقريبا، ومدينة فلورينسا ذات الجمال والتطور في عصر النهضة الأوروبية من القرن الـ١٣ حتى الـ١٦ ميلادي، والتي عاش فيها الفنان مايكل انجلو الذي نحت تمثال “الراعي” النبي داود عليه السلام، وعاش بها أيضا الفنان ليناردوا دافنشي، وتوجد بها كنيسة ذات طراز معماري متميز، ومتحف يشتمل على صور من عصر النهضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock