جامعة الكويت

تخريج أول طالبة ماجستير في تخصص علم الغذاء والتغذية بكلية العلوم الحياتية

 

 

 أتمت الأستاذة سمر حمر بنجاح مناقشة رسالة الماجستير في التغذية وهو البرنامج الذي بدأ حديثاً في قسم علم الغذاء والتغذية بكلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت، حيث دافعت عن أطروحتها التي كانت بعنوان ” تأثير الأرز المسلوق على مستويات السكر في الدم على الأشخاص الأصحاء والأشخاص المصابين بالسكري بعد الأكل “، وقد حصلت بذلك على أول درجة ماجستير في التغذية بكلية العلوم الحياتية.

وقامت السيدة سمر بدراسة تأثير ثلاثة أنواع مختلفة من الأرز على مستويات السكر في الدم في كل من الرجال والنساء المصابين بالسكري وغير المصابين بالسكري، وأكملت أطروحتها تحت إشراف الدكتورة تسليم ظفر ” المشرف الرئيسي ” وشارك في الإشراف الأستاذ الدكتور جوان سيدهو ” كمشرف مشارك “، علماً بأن سمر قد حصلت على منحة التميز التي تقدمها كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت.

 

 

   

   

First graduating student in food science and nutrition program

 

Ms. Samar Hamad, has successfully defended her M.Sc thesis on the “Effect of Parboiled Rice on Postprandial Blood Glucose Levels and Satiety in Healthy and Diabetic Subjects”. She is considered the first graduate of the newly started master’s program in the Department of food science and nutrition, CLS ,KU. 

Ms. Samar investigated the effect of three different varieties of rice on blood sugar level in both diabetic and non-diabetic men and women.

Ms. Hamad received the scholarship for excellence offered by the college of graduate studies at Kuwait university. She completed her thesis under the supervision of Dr. Tasleen Zafar and co-supervision of Prof. Jiwan Sidhu.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock