جامعة الكويت

الأمانة العامة بالجامعة نظمت برنامجاً تدريبياً حول إدارة الجودة الشاملةوالتدقيق الداخلي

   
 

 

نظمت الامانة العامة بجامعة الكويت برنامجاً تدريبياً حول إدارة الجودة الشاملة والتدقيق الداخلي بعنوان “التعريف بنظم إدارة الجودة والمواصفات الدولية” وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتدريب، وقد حاضر في البرنامج أ. محمد باجس من شركة الاستثمار البشري، وقد خصص البرنامج التدريبي للإدارات التابعة لمكتب الأمين العام المساعد للشئون الإدارية وهي إدارة الشئون الإدارية، إدارة العلاقات العامة والإعلام، إدارة الخدمات العامة، إدارة الشئون القانونية، إدارة التطوير الإداري والتدريب، ومكتب الأمين العام المساعد للشئون الإدارية، بمشاركة 21 موظف.

وهدف البرنامج الذي استمر على مدى يومين متتاليين إلى فهم أساسيات أنظمة الجودة وأنواعها، ومبادئ وفوائد نظام إدارة الجودة، ومتطلبات نظام إدارة الجودة ومراحل تطبيقه، وفهم مراحل منح الشهادة.

وبهذه المناسبة أكد الأمين العام المساعد للشئون الإدارية م. يوسف المزروعي في كلمة وجهها للمشاركين أن نهاية هذه الدورة هي بداية لمشروع خطة استراتيجية للارتقاء بالخدمات التي تقدمها الإدارات، مشيراً إلى أهمية توثيق إجراءات العمل التي تتم مراجعتها والتي لا تتم إلا بوجود نظام إداري ناجح وتتم المراجعة فيه بشكل دوري، مبيناً أن نظام الجودة الآيزو يعد من أنسب الأنظمة الإدارية التي يمكن أن تحقق النجاح بشكل واسع، متمنياً أن تكون الأمانة العامة قد وفقت في اختيار البرنامج التدريبي المناسب، واختيار شركة الاستثمار البشري لتقديم هذا البرنامج.

وذكر م. المزروعي أن هذا البرنامج التدريبي يعد الأول وسيتم تشكيل فرق عمل لتطبيق نظام الجودة في كل إدارة.

وفي ختام البرنامج قام الأمين العام المساعد للشئون الإدارية م. يوسف المزروعي بتكريم شركة الاستثمار البشري والموظفين المشاركين في البرنامج.

  

   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock