جامعة الكويت

د. دشتي: يهدف المكتب إلى تعريف الجمهور بما يقدمه مكتب الاستشارات من خدمات استشارية وتدريبية في العمارة والتصميم المرئي والداخلي

35201511371

كتبت: شريفة العبدالسلام

شارك مكتب الاستشارات والتدريب والدراسات المعمارية في كلية العمارة بجامعة الكويت ب Training Day التي نظمته دائرة تنمية القوى العاملة في معهد الكويت للأبحاث العلمية، وقد شارك في يوم التدريب مجموعة من نخب المكاتب الاستشارية في الكويت وقدمت خلالها 4 محاضرات توعوية.

وبهذه المناسبة ذكر مدير مكتب الاستشارات المعمارية والدراسات والتدريب بالكلية الدكتور حسين موسى دشتي أن الهدف من مشاركة المكتب في يوم التدريب هو تعريف الجمهور بما يقدمه مكتب الاستشارات من خدمات استشارية وتدريبية في العمارة والتصميم المرئي والداخلي.

وأشار د. دشتي إلى أنه يعمل لدى كلية العمارة العديد من الخبرات المتخصصة وتحتوي الكلية على الكثير من الإمكانيات والمختبرات والورش المجهزه بأجهزة ومعدات عالية التقنية والكفاءة من الممكن استخدامها لتعزيز دور الكلية المباشر في دفع عجلة التنمية نظراً لتوجه الدوله الحالي لبناء البنية التحتية والمشاريع والمباني ذات الطابع المعماري المميز والمستدام.

وبين أنه نظراً لطبيعة المهنة والتكلفة المرتفعة للمنشآت بالإضافة إلى التأثيرات التي ممكن أن تورثها تلك المنشآت من الجانب الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، فإن كلية العمارة تعتزم تقديم خدماتها الاستشارية تحت إشراف مكتب الخدمات والأبحاث والدراسات المعمارية، والتي تتمثل في البرامج التدريبية والخدمات الاستشارية وغيرها للجهات الحكومية والقطاع الخاص من أجل الارتقاء بمستوي المنشات والذوق المعماري وحقل المعرفة في مجال العمارة وثقافة المجتمع بشكل عام.

وأوضح د. دشتي أن مكتب الخدمات والأبحاث والدراسات المعمارية يشكل حلقة وصل بين كلية العمارة بأقسامها الأربعة الحالية (العمارة والتصميم المرئي وتخطيط المدن ونظم البناء) وأقسام أخرى من كليات أخرى بجامعة الكويت مثل الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة الصناعية في الجامعة بغرض توفير حلول شاملة تخدم الجانب المستدام ذو المردود الاقتصادي والبيئي للجهة المستفيدة.

وأضاف قائلاً: أنه “اعتمادا على المصادر المميزة لدى كلية العمارة من كوادر بشرية ومختبرات وورش عمل وأجهزة متقدمة، يتطلع أعضاء المكتب للتعاون معكم بغرض الاستفادة المتبادلة والرقي بحقل المعرفة في مجال العمارة”.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock