طلبتنا في الخارج

مبتعثون إلى بريطانيا: لسنا مزوّرين

   
 
اعتصموا أمام «التعليم العالي» احتجاجاً على تجميد بعثتهم
الراي – اعتصم عدد من الطلبة الدارسين في بريطانيا الذين تم إيقاف قبولهم للالتحاق في الجامعات البريطانية بعد شبهة تزوير قدمت من الجامعة على درجاتهم في اختبار اللغة الإنجليزية، وذلك صباح أمس أمام مبنى التعليم العالي، رافعين لافتات كتب عليها «نرفض تجميد البعثة»، و«بين التعليم العالي والملحق الثقافي ضعنا».
وقال الطالب عبدالله الوطري، أحد المتضررين من بين 98 طالبا، إنه «عندما قدمنا أوراقنا في التعليم العالي حصلنا على البعثة وتوجهنا لمعهد معتمد من التعليم العالي لاختبار اللغة الإنجليزية وتفاجأنا بقرار جامعة ساندرلاند، بشبهة تزوير في الدرجات، وتم إيقاف إصدار القبول والفيزا، وعند متابعتنا لهذا الأمر وخاطبنا الملحق الثقافي والمعهد، تم التأكيد بأنه لا ذنب لنا في زيادة أو نقصان الدرجات في اختبار اللغة الإنجليزية، وسيقومون بالرد علينا بأسرع وقت».
وتابع: «الجامعة أرسلت لنا إيميلات بعدم الحضور إلى بريطانيا قبل الدراسة بأسبوع وذلك لأن الملحق الثقافي قام بمخاطبة الجامعة وطلب منهم سحب الضمان المالي لنا، رغم أن البعض منا لديه فيزا، وكاد أن يسافر إلى هناك لتجهيزات الدراسة».
وتساءل الوطري، «ماذنبنا إن كان هناك تزوير من المعهد وهو المعتمد من قبل التعليم العالي؟»، مؤكداً أن التعليم العالي تجاهلنا في كل مرة وطلب منا الانتظار، لافتاً إلى أن آخر موعد للالتحاق هو شهر يناير وإلا تعتبر السنة الدراسية «ضاعت» علينا.
من جانبه، قال الطالب المتضرر سالم العجمي، «عندما ذهبنا إلى التعليم العالي لشرح مشكلتنا، قالت إحدى الموظفات لنا: أنتم مزورون، وطالبناها بالدليل إن كان هناك تزوير منا ولم نجد رداً، وأخرى قالت: أنتم من المغضوب عليهم، من دون توجيه اتهام لنا بالدليل القاطع»، مبيناً أنه «إلى الآن لم نجد رداً شافياً ».
وأضاف: «لقد أكد المعهد المعتمد من التعليم العالي على عدم تورطنا بالتلاعب في الدرجات، فما ذنبنا، ولماذا يتم إيقاف بعثتنا ونحن عدد كبير من الطلبة؟»، مطالبا بسرعة تجاوب المسؤولين في التعليم العالي لإنقاذ مستقبلنا الدراسي الذي بات على المحك، خصوصاً وأنه بعد ثلاثة أشهر ستفوت علينا السنة الدراسية، مشدداً على ضرورة تصديق القبول لاستكمال الدراسة في بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock