وزارة التربية

«التربية»: الأثري رئيساً للمطبعة السرية ولجنة لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير المناهج

   
 

أكاديميا| الأنباء 

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى عن تكليف وكيل الوزارة د.هيثم الأثري بالعمل رئيسا للمطبعة السرية بديوان عام الوزارة، وذلك بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل.

وقال الوزير العيسى في القرار الذي أصدره بهذا الشان وحصلت «الأنباء» على نسخة منه «بعد الاطلاع على المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والمرسوم الصادر لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية وإلى القرار الوزاري رقم 190/ 2014 المؤرخ في 15 سبتمبر 2014 وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل تقرر تكليف د.هيثم الأثري بالعمل رئيسا للمطبعة السرية بديوان عام الوزارة بدلا من مريم الوتيد، وكذلك تكليف فاطمة أحمد علي بالعمل نائبا للرئيس في المطبعة السرية بديوان عام الوزارة بدلا من د.خالد الرشيد».
من جانب اخر أصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري قرارا يقضي بتشكيل لجنة فرعية لفريق متابعة تنفيذ مشروع تطوير المناهج الدراسية للعام الخامس من الخطة الإنمائية 2015/2016 برئاسة مراقب التعليم العام بإدارة التقويم وضبط جودة التعليم فايز باني المطيري وعضوية كل من رئيس قسم مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية د.سعد العتيبي ورئيس قسم تقويم مناهج التعليم العام شجان بوحريص وباحث أول تربوي فضة المطيري ورئيس قسم إعداد وتجهيز الكتب الدراسية أنوار الحمدان ورئيس قسم مناهج التعليم النوعي والخاص أشجان الشهاب ورئيس قسم العلوم تهاني المطيري وعائشة عبدالله مقررا.
وحدد الأثري مهام اللجنة على أن تقوم بالتنسيق مع إدارة قطاع البحوث التربوية والمناهج لتنفيذ متطلبات المشروع ومتابعة تنفيذ الخطة الإعلامية لمشروع تطوير المناهج الدراسية المعتمدة بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المختصة ومتابعة تنفيذ الحلقات النقاشية والندوات وورش العمل الخاصة بالمشروع والتي يعقدها البنك الدولي.
كما أكد الأثري على ضرورة ان تقوم اللجنة بالتنسيق مع إدارة التطوير والمناهج لتجهيز الوثائق المتعلقة بالمشروع مع أهمية أن تعقد اللجنة اجتماعها خارج أوقات الدوام الرسمي ضمن النصاب القانوني لصحة انعقاد الجلسة بحيث لا يقل النصاب بأي حال من الأحوال عن الأغلبية المطلقة لعدد أعضاء اللجنة «نصف عدد الأعضاء + واحد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock