أخبار منوعة

“أريد أن أتعلم القراءة”.. حملة لتزويد 27 ألف طفل فقير في نيكاراغوا بأجهزة لوحية

  

سيحصل نحو 27 ألف تلميذ مدرسة في أرياف نيكاراغوا في غضون ثلاث سنوات على أجهزة لوحية رقمية تتضمن مكتبة افتراضية في إطار مشروع للتشجيع على القراءة في صفوف الفقراء على ما أعلن القيمون على المشروع.
والحملة بعنوان “أريد أن أتعلم القراءة” وستنطلق في مطلع العام الدراسي الجديد في فبراير المقبلة بمشاركة 2800 مدرس وتلميذ ومنشط أندية قراءة وأهل في البداية على ما أوضحت كلوديا بيكادو المنسقة التربوية في منظمة “فيسيون مونديال” التي تقف وراء المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع الحكومة.
وفي غضون ثلاث سنوات سيشمل البرنامج 450 مدرسة في 27 مدينة ستتلقى أجهزة لوحية تبلغ قيمة الواحدة منها 145 دولاراً وتقدمها شركة محلية.
وأوضحت بيكادو خلال مؤتمر صحافي “نروج للقراءة لأننا نعتبرها أساسية في تحسين نوعية التعليم”.
وستشمل الأجهزة اللوحية امكانية الاتصال بالانترنت وكتباً مدرسية وتطبيقات ومئة كتاب وقصة رقمية تسمح بها وزارة التربية بالأسبانية والميسكيتو لغة الأثنية التي تشكل غالبية سكان البلاد، وتعتبر نيكاراغوا من أفقر دول أميركا اللاتينية إذ يعيش 42.5 % من سكانها البالغ عددهم ستة ملايين تحت عتبة الفقر على ما تظهر أرقام البنك الدولي.
وقالت ناتاليا منديس البالغة ثماني سنوات التي تعتبر مدرستها في جنوب البلاد من أولى المؤسسات المشمولة بالعملية “ثمة الكثير من الكتب، هذا رائع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock