طلبتنا في الخارج

الملحق الثقافي في مصر يحذّر: إذا ثبت تغيير في بيانات الطالب فعليه تحمل المسؤولية

  

أكاديميا| الأنباء 

أكد أن المكتب لن يعتمد القبول إلا بعد التأكد من صحته


أكدنا على إدارة الوافدين عدم قبول أي طالب إلا من خلال المكتب الثقافي

أعلن الملحق الثقافي في جمهورية مصر العربية د.شايع سعود الشايع انه سيتم الإعلان خلال الايام القادمة عن اسماء الطلبة المتقدمين للدراسة بمرحلة البكالوريوس في الجامعات المصرية للعام الدراسي 2016/2015 والمسجلين من خلال الموقع الالكتروني التابع للإدارة العامة للوافدين التابعة لوزارة التعليم العالي المصري.

وبين الشايع ان المكتب الثقافي الكويتي لن يعتمد أي اسم الا بعد أن يسلم الطالب شهادة الثانوية العامة الأصلية من اجل مراجعتها والتنسيق مع وزارة التربية بالكويت للتأكد من صحة شهادة الثانوية من حيث تاريخ التخرج والنسبة المئوية.
كما سيتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للتأكد من صحة شهادة الدبلوم الصادرة من معهد الدراسات التجارية ومعهد الدراسات التكنولوجية وصحة المعدل.
وبخصوص شهادة الثانوية المصرية فلن تقبل الشهادة الا اذا ثبت أن الطالب منتظم بالدراسة وليست دراسته «منازل» بالإضافة الى التأكد إن كان الطالب قد التحق بالثانوية ولم يتجاوز عمره 18 عاما.
وفيما يتعلق بشهادات الثانوية العامة الصادرة من دول أخرى، قال الشايع: انه سيتم التأكد من صحتها من خلال المكاتب الثقافية الخاصة بهذه الدول وبالذات الشهادات التي تتطلب اختبار قدرات حيث سيتم التأكد من موقع وزارة التربية الصادرة منها الشهادة.
وحذر الشايع انه اذا ثبت وجود تغيير في تاريخ التخرج أو النسبة المئوية في البيانات التي سجلت في موقع إدارة الوافدين لأي طالب فإن الطالب هو من يتحمل المسؤولية القانونية في ذلك وسيحال إلى جهات الاختصاص سواء بمصر أو الكويت. وبين الشايع أن المكتب الثقافي خاطب الاسبوع الماضي الادارة العامة للوافدين للتأكيد على الجامعات والكليات عدم قبول أي طالب إلا من خلال المكتب الثقافي والإدارة العامة للوافدين.
وأكد الشايع أن المكتب الثقافي ملتزم بتطبيق قرارات وزارة التعليم العالي الخاصة بإيقاف دراسة تخصص الحقوق وعدم السماح لمن مضت أكثر من سنتين على شهادته الثانوية، وأنه لن يستثنى أحد من ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock