التطبيقي

المعهد العالي للطاقة يحصل على الاعتماد الأكاديمي من (ABET)

أول معهد عالي بالشرق الاوسط يحصل على الاعتماد الأكاديمي لكافة برامجه

 

   
  

 

استقبل مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري، أسرة العاملين بالمعهد العالي للطاقة يتقدمهم مدير المعهد السيد/عمر الحمدان ورؤساء الأقسام والمكاتب، بحضور نائب المدير العام لشؤون التدريب م. حسن الزنكي، ومدير مكتب العلاقات العامة والإعلام الأستاذة فاطمة العازمي وذلك بمكتبه بديوان عام الهيئة بالعديلية.

ويأتي هذا اللقاء بمناسبة حصول المعهد على الاعتماد الأكاديمي من مؤسسة ( ABET ) الأمريكية لجميع برامجه ، كأول معهد عالي بالشرق الاوسط يحصل علي الاعتماد الأكاديمي لكافة البرامج المقامة به.

ويعكس هذا الإنجاز المميز التطور والتقدم الكبير الذي وصل له المعهد في المجال التدريبي وجودة البرامج المقامة للمتدربين، إضافة إلى سعي المعهد الدائم إلى تطبيق أفضل الأنظمة والمعايير العالمية والحفاظ على الجودة والسلامة والتطوير المستمر، وحصل المعهد على هذا الاعتماد الأكاديمي بعد إجراء عملية تدقيق مستقلة وشاملة لجميع الخدمات التدريبية بالمعهد وتقييم أداء أعضاء هيئة التدريب وفق سياسات تشغيل مطابقة للمعايير الدولية.

وبدأت سلسلة الإنجازات بالمعهد في عام 2008 حيث حصل على الاعتماد الاكاديمي لبرنامج محطات التحويل التابع لقسم الشبكات الكهربائية، إلى أن تم اعتماد جميع البرامج المقامة بالمعهد.

ومن جانبه هنأ مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري مدير المعهد ورؤساء الأقسام والمكاتب بهذا الإنجاز، مشيداً باجتياز المعهد لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي في فترة زمنية قياسية محل اعجاب وتقدير الجميع حيث ان سرعة الانجاز ووضع الخطط المحكمة واختيار العناصر المميزة لإنجاح خطط العمل التي أسهم فيها الجميع بروح الفريق الواحد. ومثنيا على تلاحمهم وحماسهم وتفانيهم لتحقيق هذا الإنجاز الكبير ، مما يدل على تفاني وجهد ومثابرة إدارة المعهد و جميع منسوبي المعهد حتى تم تحقيق كافه متطلبات الاعتماد الأكاديمي الدولي ، وأنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز للهيئة بان يكون المعهد العالي للطاقة أول معهد بالهيئة يحصل على الاعتماد الاكاديمي لكافة برامجه.

وتمنى د. الأثري أن تتسع رقعة الإنجاز ومواكبة العالمية بحصول كليات ومعاهد الهيئة على الاعتماد الأكاديمي، وأن تكون هذه خطوة تتبعها خطوات للنجاح بإذن الله، متوجهاً بالشكر إلى إدارة المعهد العالي للطاقة وكافة العاملين من أعضاء هيئة التدريب والتدريس والإداريين ومكتب ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي بالهيئة على جهدهم وإخلاصهم في العمل وتحقيق هدفهم بالحصول على الاعتماد الأكاديمي، متمنيا أن يستمر هذا العطاء لما فيه خير لمصلحة هيئتنا الغالية وبلدنا الحبيبة .

وفي نهاية اللقاء قام مدير المعهد باهداء د. أحمد الأثري نسخة من كافة البرامج المقامة بالمعهد والتي تم اعتمادها من منظمة «ABET».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock