وزارة التربية

«التربية» تعلن مجدداً حاجتها لـ «مديرين عامين» للمناطق التعليمية

  
أكاديميا | الجريدة

أعلنت وزارة التربية مجدداً حاجتها إلى متقدمين لشغل وظيفة “مدير عام منطقة تعليمية” أمس.
تأكيداً لما انفردت بنشره “الجريدة” في عددها أمس، أصدرت وزارة التربية إعلانها الجديد بشأن الحاجة إلى متقدمين لشغل وظيفة “مدير عام منطقة تعليمية”، لاستكمال تسكين الشواغر في المناطق التعليمية.

وفي هذا السياق، أعلن الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية بالوزارة، فهد الغيص، حاجة “التربية” إلى متقدمين لشغل وظيفة مدير عام منطقة تعليمية، مشيرا إلى ان شغل الوظيفة سيكون بالندب بعد تاريخ 30 الجاري.

وقال الغيص، في الإعلان الذي حصلت “الجريدة” على نسخة منه، إن مدة الوظيفة ثلاث سنوات قابلة للتجديد فترة واحدة فقط، موضحا أن المتقدم يجب أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي تربوي وخبرة في مجال العمل لا تقل عن 14 سنة، في حين يكون شرط الخبرة للمؤهل الجامعي غير التربوي 15 سنة، أو أن يكون المتقدم حاصلا على دبلوم تخصصي أو ثانوية عامة مع دورة مدتها سنتان أو ما يعادلها وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 16 سنة.

وأضاف أنه توجد شروط أخرى يجب تحقيقها، منها أن يكون المتقدم قد شغل وظيفة مدير إدارة لمدة سنتين، وأن يكون حاصلا على تقدير كفاءة بدرجة امتياز عن السنتين الأخيرتين، وأن يجيد استخدام الحاسب الآلي، وأن تكون لديه دورات تدريبية تخدم المجال الوظيفي، وأن يجتاز المقابلة الشخصية وفقا للقرارات المنظمة، لافتا إلى أن التقديم يكون عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ولمدة أسبوع من تاريخ الإعلان الصادر أمس.
تسكين الشواغر
إلى ذلك، قالت مصادر تربوية إن الوزارة تهدف من خلال تخفيض شروط سنوات الخبرة في هذا الإعلان، إلى إتاحة الفرصة لعدد أكبر من العاملين في الوزارة للتقدم لشغل هذه الوظائف، لاسيما أنها لا تزال بحاجة إلى عدد 2 موظفين لتسكين كافة المناطق التعليمية، خاصة أن الإعلان السابق لم ينتج عنه سوى نجاح 3 متقدمين من أصل 13، لافتة إلى أن الوزارة ستعمل على إجراء المقابلات بعد إغلاق باب التقديم، ومن المتوقع أن تجرى بعد اسبوع من إغلاق باب التقديم.

وذكرت أن المتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الإعلان السابق سيسمح لهم بالتقديم مجددا من خلال الإعلان الجديد والتقدم للمقابلات، لاسيما أن الشروط منطبقة عليهم، لافتة إلى أن الإعلان الجديد يعتبر فرصة مهمة لهم للاستعداد بشكل أكبر هذه المرة.

وأوضحت المصادر أن علمية توزيع الناجحين بوظيفة مدير عام منطقة ستتم بعد الانتهاء من إعلان أسماء الناجحين في الاعلان الجديد، مشيرة إلى أن جميع القياديين على قناعة بأن يتم التوزيع بعد اكتمال الاعداد وتسكين جميع المناطق في آن واحد مطلع اكتوبر المقبل.

من جهة أخرى، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور بدر العيسى أن المعرفة حق أصيل من حقوق الإنسان وداعم أساسي في تطوير التعليم، مشيراً إلى أن من دون التعليم لا يمكن قطف ثمار التنمية.

وأضاف د. العيسى أن دولة الكويت تتبوأ الصدارة بين العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بخصوص القضاء على ظاهرة الأمية، والحد من ظاهرة التسرب الدراسي، حيث انخفضت معدلات الأمية في الكويت لتصل الى نسب متدنية بلغت 3.8%، لافتا الى ان القضاء على الأمية مسؤولية تقع على عاتق الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock