الجامعات الخاصة

«الخليج» تعين سيمينتيراس مديراً لبرنامج الماجستير بإدارة الأعمال

  

قضى 15 عاماً في جامعة سوانزي بالمملكة المتحدة
حاضر في جامعات بأوروبا وأميركا والصين كأستاذ زائر

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أمس عن تعيين د.أنتونيس كونستانتينو سيمينتيراس مديرا جديدا لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال.

وانضم د.سيمينتيراس إلى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بعدما قضى 15 عاما في جامعة سوانزي في المملكة المتحدة، حيث تولى عدة مناصب فيها من ضمنها مدير معهد علوم المستهلك، وعميد لكلية العلوم الإدارية وغيرها من المناصب الأكاديمية العريقة، بالإضافة إلى ذلك فهو عضو في أكاديمية علوم التسويق، ورابطة التسويق الأميركية، وأكاديمية التسويق، والروابط والمؤسسات التي عمل فيها حاصلة على اعتمادات عالمية.
وبالإضافة إلى خبرته الإدارية، قام د.سيمينتيراس بتدريس عدة مقررات بكل من درجة البكالوريوس، والماجستير والدكتوراه، ودرجات عالية في مواضيع كالتسويق الدولي، وتحليل السوق واتخاذ القرارات وغيرها من المقررات، وأشرف د.سيمينتيراس على العديد من طلبة الدكتوراه وغيرهم من طلبة الماجستير.
وخلال عمله لسنوات حاضر د.سيمينتيراس في عدة جامعات في أوروبا والولايات المتحدة والصين كأستاذ زائر، كما عمل كمستشار في العديد من الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية.
وقال د. دونالد بيتس رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «من مسؤولياتنا كجامعة أن نجاري تغيرات الزمن وأن نجد طرقا جديدة لإثراء حصيلة الطلبة العلمية والأكاديمية، واحدى طرق الإثراء هي البحث عن أفضل أعضاء هيئة تدريس في العالم وخبرات تحاكي أجود ما يقدم للطلبة، وفي الواقع، دائما ما كان هذا مصدر فخر للجامعة، فلدينا أفضل أعضاء هيئة تدريس في الكويت».
من جانبه، قال د.أنتونيس سيمينتيراس، مدير برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، «أنا سعيد جدا كوني عينت في هذا المنصب المرموق، وأتمنى أن أحضر معي روحا جديدة ممزوجة بالحماس لهذا البرنامج، فبعد العديد من الأعوام في المملكة المتحدة أرى أن هذا التحدي هو ما أطمح إليه، وذلك لأجد نفسي في جامعة جديدة منغمسا ببيئة وثقافة جديدتين، ولأبحث عن فرص تقوي البرنامج وتجعله أقرب لسوق العمل الكويتي».
وكباحث أكاديمي، تكمن اهتمامات د.سيمينتيراس في مجالات البيع المباشر، وإدارة المبيعات، ودراسة مقارنة بين الثقافات، وتصرفات المستهلك، كما ساهم د.سيمينتيراس بكتابة كتاب عن إدارة المبيعات العالمية، ونشر عمله في العديد من المجلات الأكاديمية العالمية ومنها مجلة بحوث إدارة الأعمال، ومجلة سيكولوجية الإدارة، ومجلة إدارة المشاريع الصغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock