قسم السلايدشو

«الدراسات الإسلامية»: بدء التسجيل في دور القرآن والأترجة حتى اكتمال العدد

 أعلن مدير إدارة الدراسات الإسلامية ندباً في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس مرضي العنزي “بدء فترة التسجيل في مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لإدارة الدراسات الإسلامية، وفق خطة مرسومة ومعدة بعناية تامة بدءاً من السادس من الشهر الجاري حتى اكتمال العدد في هذه المراكز”.

وأضاف العنزي في تصريح صحافي بمناسبة انطلاق فترة التسجيل الأولى أن “الخطة المعدة تأتي في إطار سعي إدارة الدراسات الإسلامية، لتفعيل مبدأ التواصل المجتمعي مع جميع فئات وشرائح المجتمع الكويتي، والمقيمين على هذه الأرض الطيبة”، مؤكداً أن “مراكز دور القرآن الكريم ومراكز الأترجة ما أنشئت إلا للعناية بكتاب الله عز وجل من خلال الاهتمام بتعلمه وتعليمه، وكذلك السير على منهجه وتعاليمه، وعلى سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم”.
تعليم شرعي
وأوضح أن “دور القرآن الكريم ومراكز الاترجة، شأنها شأن بقية مؤسسات الدولة التي تخدم وتهتم بشرائح المجتمع، وتعمل على إخراج التعليم الشرعي بأبهى صوره وفق أحدث الآليات وأرقى الوسائل والتكنولوجيا المتطورة، وإدارة الدراسات الإسلامية تستخدم كل هذه الإمكانات لخدمة كتاب الله عز وجل”.

 وبين أن “خدمة كتاب الله شرف للإدارة وللعاملين فيها”، مشيرا إلى أن “الهيئة الإشرافية والإدارية والتعليمية على أهبة الاستعداد لاستقبال الدارسين والدارسات في مراكز دور القرآن الكريم، ومراكز الأترجة لتحفيظ القرآن الكريم”.

تطوير المناهج
وأضاف العنزي أن “الإدارة سعت إلى تنفيذ خطة وزير الأوقاف لتطوير المناهج في دور القرآن، سعياً لمواكبة المستجدات وطرح مواضيع تهتم بتهيئة المواطن الصالح الساعي لخدمة دينه ووطنه، وفق ضوابط شرعية، وسيتم خلال العام الحالي بالبدء في تدريس هذه المناهج”.

 ونوه إلى أن “الإدارة تستعد للبدء في شهر أكتوبر لتدريب المعلمين الجدد من خلال الاستعانة بالموجهين الأوائل وبعض الموجهين الفنيين من خلال حقيبة المعلم الجديد، وكل ذلك لتطوير عملية التعليم في دور القرآن الكريم، ومن المتوقع أن تتسلم الإدارة بعض المباني الجديدة لمراكز الأترجة ودور القرآن الكريم، مما يساهم في زيادة عدد الدارسين ويهيئ الجو الدراسي لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock