جامعة الكويت

المعلمون «البدون» يطالبون بالإنصاف والأثري يعدهم خيراً

  
اكاديميا| الجريدة 

طالب عدد من المعلمين “البدون” وزارة التربية بإنصافهم ومساواتهم بالمعلمين من المواطنين والخليجيين والوافدين بالنسبة للرواتب والإجازات والعقود.
في خطوة تعكس حجم المعاناة التي يعيشها المعلمون من فئة «البدون» العاملون في مدارس وزارة التربية، تجمع عدد منهم صباح أمس أمام مكتب وكيل الوزارة، د. هيثم الأثري، للمطالبة بإنصافهم ومساواتهم بنظرائهم من الوافدين والكويتيين والخليجيين الذين يحصلون على رواتب وبدلات ومكافآت وإجازات في حين يحرمون هم من هذه المزايا جميعا.

وفي السياق، وعد الوكيل الأثري المعلمين «البدون» بالنظر في مطالبهم، قائلا: «راح تسمعون ما يسركم»، ومؤكدا أن الوزارة تكن كل التقدير والاحترام للهيئات التعليمية بمختلف جنسياتها.

وأشار إلى أن «التربية» ملتزمة بتطبيق قانون الخدمة المدنية وتعليمات الجهات المختصة في ما يخص تعيين أي شخص للعمل لديها، سواء من المواطنين أو الوافدين أو فئة المقيمين بصورة غير قانونية «البدون»، لافتا إلى أنه سيدرس مطالبهم ويبحثها مع القطاعات المختصة في الوزارة.
تعديل وضع
وكان المعلمون «البدون» تقدموا بكتاب تظلم الى الوكيل الاثري شرحوا خلاله مطالبهم التي تتلخص في وضع رقم ملف لجميع المعلمين والمعلمات، والسعي لنقل عقد تعيين المعلم البدون الى العقد الثاني، وإلغاء عقد الاستعانة بالخبرات، وتجديد العقود كل ثلاث سنوات بدلا من سنة واحدة، ومساواة الرواتب بزملائهم الخليجيين، واعتماد إجازة وضع للمعلمات منهم مدفوعة الاجر، وإجازة عدة شرعية للمعلمة المتوفى عنها زوجها مدفوعة الاجر اسوة بالكويتيات والخليجيات.

وكان من ضمن مطالب المعلمين أيضا إحداث مجلس طبي للحالات الخاصة، وصرف مكافأة الأعمال الممتازة، وبدل تخصص نادر، وصرف مكافأة نهاية الخدمة، وإصدار قرار واضح يزيل اللبس في المشاركة بلجان كنترول الثانوية العامة والتعليم المسائي والأندية المسائية، والسعي لتعديل أوضاع المنتسبين للوظائف المساندة للتعليم مثل فنيي التقنيات والمكتبات ومحضري المختبرات، وكذلك صرف العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأبناء اسوة بالعسكريين منتسبي وزارتي الداخلية والدفاع من «البدون»، وحث وزارة التربية على الاستعانة بالمعلمين البدون، وجعل الأولوية لهم قبل التعاقد الخارجي او الداخلي اذا كان التخصص متوفرا.

مكتب باريس
من جانب آخر، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، قرارا يقضي بندب الموجه الفني للغة الفرنسية في منطقة الفروانية التعليمية، محمد المطيري، للعمل عضوا في مكتب الكويت الدائم لدى اليونسكو في باريس لمدة سنة بدءا من أول سبتمبر الجاري.
عودة «سعد الأوسي» مدرسة مشتركة للبنين
أصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري قرارا بشأن إلغاء قرار فك الاشتراك في مدرسة سعد الأوسي التابعة لمنطقة حولي التعليمية وعودتها مدرسة مشتركة ابتدائية ومتوسطة للبنين، وإلغاء القرار رقم (18586) الصادر في 29 ابريل الماضي وما يترتب عليه من آثار، وعودة الوضع في مدرسة سعد الأوسي إلى ما كان عليه قبل إصدار القرار المذكور، على أن يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock