جامعة الكويت

العلوم الاجتماعية نظمت فعالية “الإيجابية والسعادة”

 

كتبمحمد الفودري:

تصوير بنسيمون جوزيف:

 

تحت رعاية عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور حمود القشعان ومؤسس ورئيس مبادرة النوير للتفكير الإيجابي والرفاهية النفسية المتكاملة الشيخة انتصار سالم العلي، نظم النادي المعلوماتي بالتعاون مع مكتب العلاقات العامة بالكلية فعاليةالإيجابية والسعادة، وذلك ظهر أمس في الساحة الخارجية للكلية في موقع الشويخ بمشاركة عدد من الجهات المهتمة وبحضور جمع غفير من طلبة الجامعة.

وبهذه المناسبة أعربت الشيخة انتصار سالم العلي عن سعادتها باليوم الإيجابي الجميل الذي أقيم بجامعة الكويت، مشيرة إلى أن الإيجابية أثبتت حسب تجربة بأنها تستطيع التغيير في المجتمع وفي المدارس وفي سلوكيات الطلبة، وهذا الأمر حصل بالفعل حسب ما تم ذكره بعض الأساتذة المهتمين بهذا الأمر في كلية العلوم الاجتماعية.

وأضافت قائلة: الإيجابية أسلوب حياة ونحن لا نبحث عن السعادة لأنها تأتي تباعا عندما تكون شخص إيجابي، ولكن الإيجابية هي أمر أكبر من السعادة وهي منظور للحياة وكيفية عيش حياتك   

من جهتها قالت أستاذة قسم دراسات المعلومات في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت والعضو المؤسس والتنفيذي في مشروعبريقالدكتورة ريهام العيسى أن الهدف من هذه الفعالية هو نشر السعادة والإيجابية والفكر الاإجابي بين الطلبة، مشيرة إلى أن الطالب كلما فكر بطريقة إيجابية أصبح كل ما حوله إيجابي والتحسن في الدرجات والالتزام في حضور المحاضرات.

وأضافتنأمل من هذا النشاط أن يكون بداية نشاطات عديدة خاصة بـبريقوبنشر الإيجابية بكلية العلوم الاجتماعية بشكل خاص وفي جامعة الكويت بشكل عام“.

وعن تفاعل الطلبة قالت العيسى: هناك حركة وإيجابية كبيرة من الطلبة وتفاعل كبير خاصة بوجود الشيخة انتصار سالم العلي التي تشاركنا في هذه الفعالية، آملين في أن يكبر هذا النشاط ويتزايد خلال السنوات المقبلة.

من جهته قال رئيس النادي المعلوماتي في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الطالب خالد الردعان: نقيم هذا النشاط بالتعاون مع قسم العلاقات العامة في الكلية وبمشاركة عدد من مدارس المرحلة الثانوية، والهدف منه نشر الإيجابية في هذه الفترة التي تتخللها فترة اختبارات سواء بالثانوية أو بالجامعة. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock