جامعة الكويت

‎فتح باب التقديم لبرنامج الدكتوراه في التاريخ وبرنامج الماجستير في الصحة البيئية والمهنية وبرنامج السياسة والإدارة الصحية بجامعة الكويت للفصل الأول القادم

يسر كلية الدراسات العليا أن تعلن عن فتح باب التقديم للراغبين في الالتحاق ببرامج الدراسات العليا (الدكتوراه والماجستير) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 3/2/2018 وحتى يوم الأربعاء الموافق 21/2/2018 وسيكون التقديم الكترونياً بالدخول على الموقع التالي:

http://portal.ku.edu.kw/gradadmission

وفيما يلي جدول البرامج المطروحة والمعدل المطلوب والمتطلب اللغوي لكل برنامج:

شروط القبول:

1 أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الإجازة الجامعية (البكالوريوس) أو ما يعادلها من جامعة الكويت أو أية جامعة أو مؤسسة أكاديمية أخرى معتمدة.

2 ألا يقل المعدل العام في الإجازة الجامعية الأولى عن (2.67) من سلم النقاط الأربع ومعدل التخصص عن (3.00) نقطة من سلم النقاط الأربع.

3 لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ألا يقل المعدل العام في الإجازة الجامعية الأولى عن (2.33) من سلم النقاط الأربع ومعدل التخصص عن (2.50) نقطة من سلم النقاط الأربع.

4 اجتياز المقابلة الشخصية أو اختبار القبول التي تتطلبها بعض البرامج.

5 يكون المتقدم مستوفياً لأية شروط إضافية للبرنامج الذي يود الالتحاق به عن طريق الرابط التالي: http://kuweb.ku.edu.kw/COGS/ar/index.htm .

6 على المتقدمين تقديم نتيجة الكفاية اللغوية وأي نتائج اختبارات مطلوبة مع تقديم الطلب.

المستندات المطلوبة:

وعلى المتقدم استكمال طلب الالتحاق وتقديم المستندات المطلوبة وهي:

1 كشف الدرجات النهائي الذي يبين التقديرات التي حصل عليها الطالب في مقررات المرحلة الجامعية الأولى (الأصل أو صورة مصدقة) من جميع الجامعات أو المعاهد العليا التي درس بها الطالب (المتقدم للماجستير) وكذلك شهادات أي معاهد أو مؤسسات علمية أخرى بعد المرحلة الجامعية الأولى.

2 شهادة الماجستير وكشف الدرجات (الأصل أو صورة مصدقة لمتقدم الدكتوراه).

3 صورة عن البطاقة المدنية.

4 صورة من البطاقة الأمنية صالحة والأصل للمطابقة لفئة غير محددي الجنسية من أبناء الكويتيات وصورة من شهادة الميلاد للمتقدم وجنسية الأم والأصل للمطابقة.

5 صورة عن جواز السفر ساري المفعول لمطابقة الاسم باللغة الإنجليزية.

6 عدد (1) صورة شخصية ملونة (مقاس 4 × 6 سم).

7 نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية (TOEFL أو Academic IELTS) بدرجات لا تقل عن الحد الأدنى المطلوب سارية المفعول.

لن تقبل أي طلبات للالتحاق إلا بعد استيفاء جميع المستندات المطلوبة علماً بأن تقديم الطلبات للقبول لا يعني بالضرورة قبول الطالب بالبرنامج المعني.

ملاحظة: التقديم لا يتطلب الحضور شخصياً. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock