وزارة التربية

العيسى يعتمد اليوم المديرين العامين الجدد في «التربية»

IMG_1301 IMG_1302

 

 

اكاديميا | الجريدة

 

 

بينما يباشر وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أعماله صباح اليوم عقب عودته من اجازته الخاصة التي استمرت قرابة الاسبوعين، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وكيل الوزارة، د. هيثم الاثري، سيضع على مكتب العيسى تقريرا مفصلا عن نتائج مقابلات الوظائف الاشرافية لوظيفة مدير عام منطقة تعليمية، والتي جرت الاسبوع الماضي وشملت 13 متقدما ممن قررت الوزارة توفر الشروط فيهم لدخول هذه المقابلات.
وقالت المصادر لـ«الجريدة» إن التقرير سيتضمن كل النتائج والملاحظات، ورأي الوكيل الاثري وأعضاء اللجنة في ما يخص كل متقدم من المتقدمين، لافتة إلى انه يتضمن نجاح ما لا يقل عن 7 متقدمين من أصل 13 تقدموا لاجراء المقابلات، وأن الوكيل حرص على عدم تسريب أي نتائج للمقابلات لحين عرضها على الوزير لمنع الضغوطات التي تمارس في مثل هذه الامور.
وأضافت أن الوزير العيسى سيعمد إلى مراجعة التقرير المفصل ومعرفة كل النتائج الخاصة بكل المتقدمين، اضافة إلى الاستماع إلى رأي وكيل الوزارة بصفته رئيس اللجنة التي قابلت جميع المتقدمين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يعتمد الوزير نتائج اللجنة دون أي تعديل.
وذكرت أن أبرز المتقدمين الذين من المتوقع نجاحهم وتوليهم منصب المدير العام هم مدير الشؤون التعليمية في منطقة الفروانية التعليمية وليد السعيد، ومدير الشؤون الادارية في منطقة مبارك الكبير وليد الغيث، ومدير الشؤون التعليمية في الجهراء وليد العومي، ومدير الانشطة في منطقة حولي منصور الديحاني، ومديرة الشؤون الادارية في الفروانية وفاء العوضي، اضافة إلى مدير الخدمات العامة في الوزارة منصور الظفيري، ومديرة مركز المعلومات هدى المطيري.

 

5 شواغر

 

يذكر أن «التربية» كانت أحالت 4 مديري عموم إلى التقاعد لبلوغ خدمتهم 35 عاما فأكثر، اضافة إلى تعيين مديرة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري بوظيفة وكيل مساعد للتعليم العام، ما تسبب في وجود 5 شواغر في هذه المناطق التعليمية، الامر الذي استدعى قيام الوزارة بالاعلان عن حاجتها لشغل هذه الوظائف الاشرافية المهمة لتسكينها قبل بداية اكتوبر المقبل، وهو الموعد الذي أعلنه العيسى أكثر من مرة لتسكين هذه الوظائف لضمان انسيابية العمل مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.

 

«تطوير التعليم»

 

من جهته، أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري أن اتفاقية تطوير التعليم التي أبرمتها الوزارة مع البنك الدولي تعد مسؤولية مجتمعية مشتركة ودورها لا يقتصر على تطوير المناهج فحسب بل يشمل المعلم والطالب والبيئة المدرسية ككل.
وقال د. الأثري إن مختلف شرائح المجتمع الكويتي معنية باتفاقية تطوير التعليم المذكورة والتي تهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية المتكاملة بدءا بالمناهج مرورا بمستوى المعلم والطالب وصولا إلى تطوير البيئة المدرسية والتعليمية بشكل متكامل.
وشدد على أهمية تدشين حملة إعلامية متكاملة لتعريف المجتمع ببنود الاتفاقية وأهدافها وسبل تفعيلها وذلك لتحقيق الغرض المنشود منها.
من جانب آخر، أكد الأثري سعي التربية إلى الانتهاء من استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2015-2016، مشيرا الى وجود جهود حثيثة لافتتاح مدرسة «صفية بنت ثابت» الابتدائية في منطقة جابر الاحمد مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني بعدما تعذر افتتاحها مع انطلاق العام الدراسي نظرا لعدم تزويدها بالتيار الكهربائي.
من جهتها، أصدرت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري القرار رقم 3، الخاص بمواعيد الامتحانات وبداية التسجيل بالمعاهد الدينية الحكومية (بنين- بنات) والمراكز المسائية ونظام المنازل للعام الدراسي 2015/2016.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock