قسم السلايدشو

قضية المصافط .. منذ أربعون عام لم تحل، والطلبة هم الضحية

  

أكاديميا | خاص

أعلنت جامعة الكويت والتطبيقي استعدادهم التام لاستقبال العام الدراسي الجديد 2015 – 2016، وناقشوا أهم القضايا الدراسية واقترحوا العديد من الحلول؛ لكنهم لم يتطرقوا لمشكلة كبيرة قد عانى منها الكثير والكثير من الطلبة الجامعيين، وتعتبر من أكثر المشكلات التي نالت نقاشات عديدة، تعكس مدى تذمر وانزعاج الطلبة منها.
مشكلة مصافط السيارات هي مشكلة عانى منها طلبة الجامعة والتطبيقي، ولا زالوا يعانون منها، وذلك منذ أكثر من أربعون عاماً؛ وربما أصبحت هذه القضية أحد القضايا المهمشة والتي لم تلقى حل أو أي نوع من الاهتمام.
ويستغيث طلبة جامعة الكويت والتطبيقي من قلة مصافط الطلبة؛ وبالإضافة إلى ذلك، يوجد أمام كل كلية دوريات لمخالفة الطلبة؛ لكن ماذنب طالب العلم إن أتى إلى الصرح الجامعي ولم يجد مصفط له؟
في هذه الحالة يضطر إلى أن يركن سيارته بأقرب مكان حتى يستطيع حضور المحاضرات ولكي لا يتعثر دراسياً، وهناك العديد من الطلبة الذين تعرقلوا ولم يحضروا المحاضرات بسبب ضياع وقتهم بالازدحام المروري والبحث عن موقف مناسب؛ وفي نفس الوقت يخرج الطالب بعد انتهاء محاضراته فينصدم من المخالفات المرورية؛ وعلى الرغم أن الأمر خارج عن سيطرتهم فقد غرق كثير من الطلبة في المخالفات المرورية.
وفي الختام، يتمنى جميع الطلبة الجامعيون أن يتم التطرق لهذه القضية ومناقشتها من قبل الإدارة العليا، وإيجاد الحلول وتطبيقها على أرض الواقع في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock