وزارة التربية

ديوان الخدمة يدرس تجميد 16 مهنة في «التربية»يشغلها وافدون وتطبيقاً لسياسة الإحلال.

أكاديميا | الرأي

كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية عبد العزيز الزبن عن «دراسة لتجميد 16 مهنة يشغلها وافدون في وزارة التربية ضمن ميزانية السنة المالية 2016 /2017 لتطبيق سياسة الإحلال في الجهات الحكومية» وفي مسعى للخلاص من أزمة البطالة التي طالت الجامعيين وأصحاب المؤهلات العلمية.
وأوضح الزبن في كتاب وجهه إلى وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري أن «دراسة الإحلال تشمل الوافدين العاملين في صياغة البرامج وتشغيل الحاسوب وتسجيل البيانات والبحث والتنسيق الإداري ووظائف الخدمات التربوية كمحضري العلوم ومشرفي الأنشطة الرياضية والتربوية والملاحظين في الخدمات الاجتماعية، إضافة إلى القائمين على أعمال السكرتارية وتنفيذ المعاملات والطباعة والأعمال الكتابية».
وطلب الزبن موافاته ببيانات دقيقة وصحيحة عن أعداد الوظائف المشغولة بميزانية وزارة التربية حتى تاريخ 1 سبتمبر المقبل للكويتيين وغير الكويتيين، إضافة إلى أعداد غير الكويتيين شاغلي الـ 16 مهنة الواردة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 13 /2007، داعياً إلى التنسيق بهذا الشأن مع مدير إدارة ترتيب الوظائف والميزانية في الديوان بدر الحمد.
وكانت «الراي» قد نشرت تقريراً سابقاً صدر عن ديوان الخدمة المدنية يؤكد وجود 12882 مواطناً ومواطنة بلا عمل مسجلين بنظام التوظيف المركزي للديوان ويحملون مختلف المؤهلات العلمية والتخصصات الوظيفية منهم 2224 من حملة الشهادات الجامعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock