وزارة التربية

د. الوهيب يدعو إلى تعزيز المواطنة من خلال وسائل الإعلام والمناهج التعليمية

unnamed-2

– ضرورة التزام الحوار في حل الخلافات والبعد عن الاختلافات الطائفية

الانباء – أكد أستاذ الفلسفة في جامعة الكويت د.محمد الوهيب أهمية تعزيز مفهوم المواطنة من خلال وسائل الإعلام والمناهج التعليمية والخطاب الديني والمجتمع المدني مضيفا أن هوية المجتمع الكويتي هي الارتباط بهذه الأرض التي نعيش عليها جميعا ونشر فكر التسامح وقبول الآخر ونبذ العنف.

وبين خلال المحاضرة التي نظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تحت عنوان «المواطنة» في قاعة مكتبة الكويت الوطنية أهمية تعزيز المواطنة الحقيقية التي تعني الولاء للوطن والانتماء لترابه وضرورة التمسك بالهوية الوطنية التي حددها دستور الكويت والبعد عن القبلية والطائفية.

وقال إن المواطن الحقيقي هو الإنسان الذي يرتبط بالأرض ويضحي من أجلها، ذاكرا أن العامل المشترك بين المواطنين الكويتيين هو اختراع الصفة الصناعية التي تسمى حاليا بالمواطنة، مبينا أنها صفة مصطنعة لتوحيد الشعب الكويتي والبعد عن الاختلافات بين أفراد المجتمع.

واضاف أن الاختلافات بين الأفراد تعتبر ظاهرة طبيعية وان الوسيلة المثلى للتعامل مع هذه الاختلافات هي الهوية المصطنعة وهي صفة المواطنة التي اخترعت لتوحيد المختلفين في المذهب او القبيلة، مبينا أن هناك اتفاقا بين أفراد المجتمع وهو الانتماء إلى هذه الأرض بهوية واحدة.

ودعا الشعب الكويتي إلى المحافظة على الوحدة الوطنية، موضحا انها حائط الصد الأول تجاه أي عدو خارجي على ارض الكويت، قائلا: إن وطننا الكويت يمر بفترة دقيقة من التقلبات العالمية والإقليمية والتهديدات الخارجية، داعيا إلى أن يعي الشعب هذه المسؤولية ويحافظ على وحدة الصف من اجل الوطن.

واشار الى أهمية الحوار في حل الخلافات بين أفراد المجتمع، داعيا الجميع الى البعد عن الاختلافات الطائفية وتوحيد الصفوف والتعاون والمحبة لحماية الكويت والكويتيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock