وزارة التربية

اشادة نيابية بوزير التربية لقبول طلبة “البدون” بالجامعة

  

أشاد النائب طلال الجلال بالقرار المستحق الذي اتخذه وزير التربية وزير التعليم د. بدر العيسى بقبول جميع الطلبة البدون المتفوقين في كليات جامعة الكويت، متقدما بالشكر للوزير على هذا القرار الإنساني.
وقال الجلال، في تصريح صحافي: “إنه قرار صائب ومستحق نحيي الوزير العيسى عليه، فهو خطوة إنسانية مستحقة، وليست غريبة على وزير التربية”، لافتا إلى ان القرار خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح نحو تخفيف معاناة ابناء فئة البدون ويفتح لهم باب الأمل والعمل.
وأكد أن القرار خطوة إنسانية تحسب للعيسى خاصة في ظل عدم قدرة كثير من هؤلاء الطلبة على استكمال دراساتهم على نفقتهم، مؤكدا ان هذا القرار جاء ليفتح أمامهم نافذة الأمل، وليسعد كثيرا من تلك الأسر التي تسعى جاهدة إلى مواصلة ابنائها رحلتها التعليمية، لا سيما أنهم متفوقون.
وشدد الجلال على ضرورة دعم الدولة للطلبة الفائقين سواء كانوا من المواطنين أو من “البدون”، وتشجيع هذه النماذج واستثمار طاقاتهم العلمية، “لأنهم الثروة الحقيقية لكويتنا العزيزة”.
العمل الإنساني
بدوره، اعتبر النائب خليل الصالح أن قبول وزارة التربية خمسة آلاف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية من “البدون” يشكل خطوة على طريق ريادة الكويت في العمل الإنساني.
وثمن الصالح، في تصريح صحافي، قرار وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، الذي يقضي بنقل أبناء العسكريين في الجيش والشرطة وأبناء المرأة الكويتية من مدارس التعليم الخاص إلى مدارس التعليم العام.
وأكد أن مثل هذه القرارات الحكومية، فضلا عن أنها تنم عن البعد الإنساني الذي عُرِفت به الكويت، فإنها تصب كذلك في اتجاه تحسين صورة البلاد في المحافل الدولية في ملف حقوق الإنسان.
وأضاف أن “وزير التربية تمثل في هذا القرار قيم قائد الإنسانية سمو أمير البلاد”، مشيدا بدور العيسى “في التخفيف عن أبنائنا من البدون، والارتقاء بأداء وزارة التربية وزارة التعليم العالي”.
وأشار الصالح إلى أن هذا القرار الإنساني من العيسى يستحق الإشادة والشكر، لا سيما في ظل جهوده الملموسة في القطاع التربوي على مختلف الصعد، متمنيا المضي قدما في هذا الطريق الذي يؤكد رفعة مقام الكويت على المستويين الحضاري والإنساني، ويسطر في سجل تاريخها ما تستحقه من مكانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock