جامعة الكويت

القلاف: “الإسلامية” تقدّمت بالمقترحات للعمادة، وجاري دراستها المفصّلة

  

– القلاف: تقدّمنا بالمقترحات للعمادة، وجاري دراستها المفصّلة.

– الدكتور الحميدة ناقش مع القائمة المقترحات المُقدّمة، ووعد بدراسته مع الجهات المعنيّة قريبا.

صرّح منسق القائمة الإسلامية في كلية الحقوق بجامعة الكويت مهدي طلال القلاف أنه قد اجتمع مع القائم بأعمال عميد كلية الحقوق الدكتور خليفة الحميدة بشأن اقتراح تبنّته القائمة وقدّمته لعمادة الكلية.

وتنصّ المقترحات ثلاثة أمور:

الأول: السماح للطالب بمراجعة اختباراته النهائية (الـ Finals) والتدقيق على إجاباته ومدى حسن تصحيحها؛ إذ النظام الحالي يعتمد على الـ control في التصحيح الجماعي للاختبارات، وبذلك يُحرم الطالب من حقه في المراجعة كما الكليات الأخرى.

وأما الاقتراح الثاني فأشار القلاف أنّه يختص بتوحيد المناهج عند كل الدكاترة في كل مواد الكلية ابتداءً من السنة الأولى وانتهاءً بالرابعة؛ فهذا من شأنه أن يجعل تصحيح الاختبارات من قبل الـ control أكثر دقة وضبطا؛ إذ الحاصل أن يخصص الدكتور في مادته كتابا معيّنا يختلف عن تحديد دكتور آخر لنفس المادة، وهي –أي الكتب – وإن لم تكن مختلفة في جوهرها ووحدة محتواها ولكنّها تختلف من حيث طريقة العرض وطبيعة تسليطها الضوء على المواضيع المدروسة، وهذا ما جعل تصحيح الاختبارات متباينا وجليّا بشكل واضح، وأحدث تفاوتا في الدرجات النهائية للطلبة.

ومثّل القلاف على ذلك: مادة المرافعات 303، ومادة إجراءات جنائية 461).

وأضاف القلاف: فيما يخص الاقتراح الثالث الذي هو العمل على اعتبار بعض المواد الاختيارية السنوية من ضمن المواد الأساسية الإلزامية نظرا لأهميتها الشديدة لطالب الحقوق لكونها تدخل في صميم عمله بعد التخرج مهما كانت طبيعة تخصصه الحقوقي، وكون بعض المواد الاختيارية مما لا فائدة كبيرة مرجوة منه في الكويت بشكل خاص.

ومثّل القلاف على ذلك: مادة الأدلة الجنائية (465) ودورها في مسرح الجريمة، ومادة القانون التجاري 2 (412).

 

هذا وقد أوضح القلاف أن القائمة قد قدّمت المقترح صباح يوم الخميس الموافق 6 / 8 / 2015م للعميد، وأن الدكتور الخياط قد ناقش الاقتراحات بدوره مع القائمة، وبيّن أن العمادة سوف تناقش المقترح بشكل جدّي مع الأقسام العلمية في الكلية الحقوق لاتخاذ اللازم.

وختم القلاف زيارته تلك بالشكر الجزيل للدكتور خليفة الحميدة مثمّنا سعة صدره وحفاوة استقباله، موضحا أن الهدف الرئيسي الذي تسعى له القائمة الإسلامية في جامعة الكويت هو خدمة الطلبة والطالبات ورعاية مصالحهم واحتياجاتهم المشروعة.

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock