وزارة التربية

الأثري: سد العجز في المدارس من التعاقدات المحلية

  

كونا ـ اعلن وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري عن صدور قرارين وزاريين رسميا بشأن قبول خمسة آلاف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية من فئة «البدون» في البلاد، احدهما يتعلق بأبناء العسكريين في الجيش والشرطة والثاني بأبناء الكويتيات، مؤكدا أنه سيتم نقل هؤلاء الطلبة من مدارس التعليم الخاص الى مدارس التعليم العام . وذكر ان قبول هذا العدد سيحدث كثافة عددية لاسيما في منطقتي الجهراء والفروانية التعليميتين، الأمر الذي قد يحدث نوعا من الاشكالية في استيعاب الأعداد هذا العام، فيما سيتم حل المشكلة العام المقبل من خلال انشاء فصول جديدة ومنح سعة مكانية اكبر.

واشار الى عدم وجود اي عوائق في ما يخص توفير الكتب الدراسة لهذا العدد الجديد من الطلبة، وسيتم استيعابهم في مختلف المجالات والأنشطة، فيما عدا زيادة الكثافة الطلابية في الفصل، مؤكدا انها لن تؤثر سلبا في التحصيل الدراسي للطلبة بشكل عام.

من جانب آخر، أعرب الأثري عن اعتزازه بما حققه أبناء الكويت الموهوبون من مراكز متقدمة في مسابقة العقل الذكي المقامة حاليا في تايلند بمشاركة 3500 طالب من دول العالم.

وقال ان ما حققه الطلبة من نتائج متميزة وحصولهم على مراكز متقدمة يعد إنجازا يضاف إلى انجازات الكويت، حيث رفعوا علم بلادهم في واحد من أهم المحافل الدولية للطلبة الأذكياء في العالم.

وحول وجود معوقات لعدد من المدرسين الذين سيتم استقدامهم من مصر، افاد الأثري أنه لن يكون هناك تأثير جوهري لذلك لانه عدد بسيط جدا من اجمالي عدد المدرسين البالغ 400 معلم، مشيرا الى احتمال سد النقص من المقابلات المحلية.

وكشف الأثري عن تعاون الوزارة مع المكتب العربي للتربية لدول الخليج العربي فيما يخص المشاركة في اولمبياد الرياضيات الذي سيعقد في شهر ابريل المقبل للاستفادة من خبرات المكتب في تدريب المعلمين وتجهيز الطلبة للاختبار الذي يعقد في الأولمبياد. وعن التوصيات الصادرة عن وثيقة الشباب التي تحث على الوسطية وغرس مفاهيم المواطنة قال: ان مناهج وزارة التربية لم تخل يوما من تلك المبادىء والقيم وهي معمول بها، لكننا سنعمل حاليا على تكريسها بصورة أكبر وتدعيمها والتأكيد عليها الى حين النظر في تطوير المناهج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock