وزارة التربية

«التعليمية»: إنجاز التحقيق في ملف الابتعاث خلال شهر

  

القبس – قررت لجنة الشؤون التعليمية إنهاء تحقيقاتها في ملف الابتعاث خلال شهر على أن تبدأ بعده التحقيق في ملف تعيينات المؤسسات التعليمية.

وقال رئيس اللجنة د. عودة الرويعي إن الاجتماع، الذي عقد امس، تطرق الى التحقيق في البعثات والتعيينات في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ووقف التجاوزات الاكاديمية في الصروح العلمية.

وأوضح الرويعي انه تم بحث الخطوط العريضة لأهمية التحقيق في التجاوزات بما يتوافق مع رسم السياسة العامة للدولة، وانصاف المستحقين في التعيينات في كل من الجامعة والتطبيقي، لافتا الى ان الاجتماع ناقش فلسفة البعثات في الكويت لكل من الجامعة والتطبيقي.

واشار الى ان كتابة التقرير ستكون بعد شهر من اليوم في ما يخص البعثات لكل من الجامعة والتطبيقي، موضحا انه بعد ذلك ستقوم اللجنة ببحث التعيينات لكل من الجامعة والتطبيقي في الشهر الذي يليه.

واضاف: حضر وكيل التعليم العالي حامد العازمي الى الاجتماع، وحضوره كان مهماً بالنسبة لنا لرسم سياسة البعثات في الكويت، ونأمل في اللجنة انصاف المظلومين من الابتعاث واعادة الحقوق لهم.

ودعا الرويعي كل من لديه شكوى على الابتعاث الى ان يتقدم بها الى اللجنة.

من جانبه، أكد مقرر اللجنة د. خليل عبدالله ان اللجنة قبلت اعتذار وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى لارتباطه في اجتماع مجلس الوزراء اليوم ولم تقبل اعتذار القيادات في جامعة الكويت.

وأوضح عبدالله ان اللجنة طلبت من القيادات في الجامعة استدعاء وليس دعوة وهذا يتطلب منهم الحضور الزاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock