قسم السلايدشو

تأجيل قضية مبتعث “قدر الضغط” مع استمرار احتجازه بأمريكا

  
أكاديميا | مكتب عاجل
دفع مبتعث سعودي ببراءته في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”مزحة قدر الضغط” خلال الجلسة الثانية من محاكمته في محكمة “باولينج جرين” بولاية كنتاكي الأمريكية.
وطالب محامي المبتعث المحكمة التي أجلت النظر في القضية إلى وقت لاحق، بتخفيض مبلغ كفالة المتهم المقرر بمليون دولار في قضية ليس فيها جرم مبرر؛ فالأمر برمته مجرد مزحة لا واقع لها، حسب وصفه.
واتهمت السلطات الأمريكية المبتعث محمد علي نهاري (22 عامًا) بمحاولة تفجير مجمع سكني الأسبوع الماضي بوضع قنبلة في قدر ضغط داخل سكن جامعي.
وفى السياق ذاته، أكد ابن عم المتهم المبتعث – عيسى عبدالله النهاري – الذي حضر الجلسة أمس، أن ابن عمه لا يزال محتجزًا حتى صدور الحكم في مطالبة محامي السفارة بخفض مبلغ الكفالة، حسب الوطن.
وروي ابن عم المبتعث تفاصيل الواقعة قائلًا إن قريبه محمد كان ينقل عفش شقته من المجمع السكني بمدينة باولينج جرين بسبب انتقاله إلى سكن آخر، لكنه نسي قدر الضغط داخل الشقة؛ وذلك في بداية أغسطس الجاري؛ الأمر الذي استغلته مشرفة السكن لرفع بلاغ إلى الجهات الأمنية ادعت فيه أنه هددها بالتفجير عبر قدر الضغط؛ حيث باشرت الجهات الأمنية مقر الشقة وحاصرت الموقع واستدعت المبتعث إلى مقر الشقة، وعند حضوره دخلوا الشقة فوجدوا قدر الضغط الذي نسيه داخلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock