جامعة الكويت

الدورة التدريبية الصيفية لطلبة قسم هندسة البترول تنطلق اليوم الأحد 9 الجاري

  

بالتعاون مع شركة بيكر هيوز للخدمات البترولية 

تنظم شركة بيكر هيوز للخدمات البترولية الدورة التدريبية الهندسية لطلبة قسم هندسة البترول بشراكة استراتيجية مع مكتب التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت.

 

وبهذا الصدد ذكر المدير الإقليمي في شركة بيكر هيوز للخدمات البترولية المهندس عماد العجمي أن التعاون بين بيكر هيوز وجامعة الكويت يقع في صلب عمل الشركة التجاري، فقد ساهمت بيكر هيوز لأكثر من مئة عام كأحد الشركات الرائدة في الخدمات البترولية مع مايزيد عن 53,000 من الموظفين الذين يعملون في 80 دولة في مختلف العالم.

 

 

وأوضح م. العجمي أنه بدافع من الايمان بالمسؤولية الاجتماعية للشركات ودورها الكبير في المجتمع المحلي تحرص “بيكر هيوز الكويت” على التعاون الوثيق مع المؤسسات التعليمية في البلاد، معرباً عن فخره بالتعاون الجاري بين “بيكر هيوز الكويت” وجامعة الكويت والذي فتح الباب أمام جيل المستقبل من الموهوبين في قطاع صناعات الغاز والنفط في البلاد.

 

وأشار م. العجمي إلى أن “بيكر هيوز” قبلت العديد من خريجي جامعة الكويت على مدى السنوات الماضية لحضور الدورات التدريبية من أجل إثراء معارفهم التقنية وتعزيز معرفتهم ب “صناعة الغاز والنفط” في البلاد.

 

وحول برنامج الدورة التدريبية الصيفية بين م.العجمي أنه سيتم ادخال الطلبة في دورة مكثفة والتي ستبدأ مع زيارتهم للمركز التدريبي والتعليم لبيكر هيوز والذي يقع بجوار المقر التنفيذي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط والشرق الاقصى. خلال فترة إقامتهم، وسيتعرفون على خطوط الإنتاج بالشركة والتكنولوجيا والحلول الموجهة لمنتجات وخدمات الشركة.

 

وأضاف أن الطلبة سيخضعون لتجارب الحياة الواقعية من خلال العمل في مكاتب الشركة بالكويت وتعتبر “بيكر هيوز الكويت” هذه المبادرة إنجازاً آخراً نحو دعم النظم التعليمية في الكويت، وزيادة المعرفة والوعي بما تقوم به الشركة لجذب المواهب المحلية.

 

وجدير بالذكر أن فعاليات البرنامج التدريبي ستنطلق اليوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2015 بشكل مكثف لمدة أسبوعين، في الأسبوع الأول سيكون البرنامج في المقر الرئيسي لشركة بيكر هيوز للخدمات البترولية في مدينة دبي ثم في الأسبوع الثاني سيكون البرنامج في مقر الشركة داخل دولة الكويت، وتضم الدورة عدد 6 طلبة وطالبات من قسم هندسة البترول ويشرف على الرحلة عضو هيئة التدريس في قسم هندسة البترول بكلية الهندسة والبترول الدكتور صلاح المضحي.

 

وسيتضمن برنامج الدورة المقدم من قبل شركة بيكر هيوز للخدمات البترولية على تدريب عملي ومعلومات نظرية بالإضافة إلى تنقل الطلبة في أقسام الشركة، وهذا البرنامج يتيح فرص لتنمية قدرة الطلبة ويكسبهم المزيد من الخبرات العملية والأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock