جامعة الكويت

كلية العلوم تقيم معرض مجالات العمل وSCIENCE FAIR 3

 

 

كتبت أ. ياسمين الحداد
تحت رعاية عميد كلية العلوم ا.د. عبدالهادي بوعليان نظمت وحدة الارشاد الطلابي بمكتب التوجيه والارشاد معرض مجالات العمل للعام الجامعي 2017/2018 ومعرض Science Fair 3 في قاعة أ.د. فايز الخرافي لمدة ثلاث أيام والذي اقيم في الفترة الصباحية من 2/4/2018 لغاية 4/4/2018 .
وفي هذا الإطار أفادت العميد المساعد للشئون الطلابية بكلية العلوم الدكتورة أديبة الحربان أن الكلية تقيم مثل هذه المعارض سنوياً في الفصل الدراسي الثاني ايماناً منها بأهمية تفعيل التواصل بينها وبين وزارات الدولة ومؤسساتها وهيئاتها والقطاع الخاص وقد تمت المشاركة من قبل شركة الاتصالات المتنقلة زين – شركة كابيتال للعاقلات العامة والتسويق – شركة شلمبرجير – شركة بايت تيك – البنك الوطني – الهيئة العامة لشئون الزراعة و الثروة السمكية – إدارة الأدلة الجنائية – ديوان الخدمة المدنية – المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية – مالك الهزاع للفتوتوغراف – وزارة التعليم العالى – برامج تنسيق البرامج المشتركة وبرنامج إعادة الهيكلة .
وأضافت أن الأندية الطلابية للقسم العلمي لها دور كبير في جذب الطلبة الغير متخصصين للاطلاع على القسم العلمي بما يختص فيه وقد قام بعمل تجارب طلابية وشرح أهم النقاط الأساسية لكل تخصص ومن هنا يستطيع الطالب التعرف على احتياجاته من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وهذا الامر الذي يساعد على توفير مجالات العمل المناسبة لهؤلاء الطلبة.
وتقدمت الدكتورة أديبة الحربان بالشكر الجزيل للقطاع العام والخاص لمشاركتهم في المعرض الذي يشكل نظرة مستقبلية للطلبة لكي يحددوا تخصصاهم العلمية بالكلية ، فضلاً عن مشاركة الأقسام العلمية بالكلية لاعطاء الطلبة فكرة شاملة عن طبيعة الجراسة بالكلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock