قسم السلايدشو

الشايع: ذكرى الغزو درس في الوحدة الوطنية

  
أكاديميا| النهار 

اعتبر الملحق الثقافي بسفارة الكويت بالقاهرة د. شايع الشايع مرور الذكرى الخامسة والعشرين للغزو الصدامي الغاشم فرصة عظيمة للاستفادة من دروسها والعبر التي تجلت في تلك الحقبة على الرغم من مرارتها وقسوتها على الكويتيين الا انها كانت درسا رائعا عن ماهية الوحدة الوطنية الحقيقية والتفاف الشعب يدا واحدة .

وأضاف الشايع ان جميع الكويتيين خلال محنة الغزو وعلى مختلف اطيافهم كانوا كيانا متراصا وأوحدا مؤمنا بعد الله بوطنه وقيادته الشرعية وقضيته المصيرية فارخصوا لها كل غال ونفيس ونذروا انفسهم فداء للوطن فكانت السواعد الكويتية بلا تفرقة ابلغ سلاح في وجه المعتدي، موضحا ان ما قدمه الشعب الكويتي من تضحيات، وما سطره من ملحمة وطنية امام المجتمع الدولي كانت البرهان لما يكنه ويحمله هذا الشعب العظيم تجاه بلده وقيادته من ولاء وحب وتفان. 

ومضى قائلا: «ان الكويتيين لن ينسوا شهداءهم الذين سطروا أروع أمثلة بالوحدة والاتحاد والتضحية والملاحم في سبيل وطنهم والامثلة مازالت شاهدة للعيان وامامهم كل يوم حينما نرى عزة ورفعة وطننا تزداد يوما بعد يوم نسأل الله أن يتغمد شهداءنا برحمته ورضوانه ويسكنهم الفردوس الأعلى» .

 وتمنى الشايع من الباري عز وجل ان تنعم الكويت بنعمة الامن والامان وان تزخر بثوب الرفعة والمضي قدما نحو العلياء تحت راية قائدنا الانساني صاحب السمو اميرنا الشيخ صباح الاحمد وولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد والحكومة الرشيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock