قسم السلايدشو

اياد الخرافي: رعاية سمو الأمير لـ«معرض الاختراعات في الشرق الأوسط» اكسبه مكانة دولية

  

أكد رئيس اللجنة العليا للمعرض الدولي الثامن للاختراعات في الشرق الأوسط المهندس اياد الخرافي ان رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمعرض اكسبته مكانة دولية بحيث اصبح يدرج من ضمن الأجندة الدولية لمعارض الاختراعات العالمية.

وقال الخرافي في تصريح صحافي ان مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي واللجنة العليا المنظمة للمعرض الدولي الثامن للاختراعات في الشرق الأوسط تلقى ببالغ الشكر وعظيم الامتنان الموافقة السامية للمعرض مشيرا الى ان هذه الرعاية تحمل القائمين على المعرض أمانة ومسؤولية مضاعفة ليخرج بالشكل الذي يليق بهذه الرعاية.

واكد ان المعرض القادم لن يقل في مستواه عن الدورات السابقة على الرغم من قصر فترة الاعداد له اذ ان اللجنة ستعمل على اعداد وتنظيم عدد من الفعاليات والتجهيزات ليخرج بصورة اكثر ترتيبا وفائدة على المشاركين من مخترعي العالم.

وذكر ان اللجنة المنظمة تعمل على رفع مستوى المعرض من حيث دعوة المستثمرين بصورة أفضل وتهيئة الأجواء للقاء المخترعين بالمستثمرين ومنحهم الفرصة لعرض اختراعاتهم لتسويقها.

وأشار الى جديد المعرض هذا العام وهو ما رأته اللجنة في ضرورة عرض تجارب ناجحة شاركت في السنوات الماضية وكان لمشاركتها الفرصة الذهبية لهم لترى اختراعاتهم النور عبر تعاقدهم مع مستثمرين لتسويقها.

ولفت الخرافي الى ان الهدف من هذه الفاعلية هو تسليط الضوء على تلك الاختراعات التي نجحت من خلال المعرض في التسويق وتشجيع المستثمرين على زيارة المعرض والتعرف على أهم واحدث الاختراعات المحلية والعالمية.

واكد ان اهمية المعرض تأتي من خلال تبادل الخبرات والتعرف على اختراعات عالمية جديدة تتوافق مع المعطيات الدولية لافتا الى ان الاختراعات المشاركة ستقيم بالطريقة نفسها التي يتم تطبيقها في معرض جنيف الدولي للاختراعات.

واوضح ان المعرض يهدف الى نشر ثقافة المخترعين في الدول العربية وتشجيع العلماء العرب على التقارب والتعاون مع المستثمرين والمخترعين وايجاد ساحة تعاون فيما بينهم واشراك اكبر عدد من أفضل المخترعين في العالم بالمعرض ووضع العرب على خريطة التقدم العلمي والتكنولوجي.

من جانبه كشف رئيس مجلس ادارة النادي العلمي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض المهندس أحمد المنفوحي النقاب عن ما تمخض عنه الاجتماع الثاني للجنة العليا المنظمة برئاسة المهندس إياد جاسم الخرافي لافتا الى انه تم الاتفاق على تحديد موعد المعرض الذي سيقام في شهر نوفمبر المقبل.

واشار الى انه سيتم تنفيذ خطة إعلامية مكثفة هذا العام تختلف كليا عن الأعوام الماضية سواء من حيث الإعلان عن المعرض في وسائل الإعلام أو دعوة مخترعي العالم للمشاركة فيه إضافة الى دعوة رجال الأعمال والمستثمرين والجمهور لزيارة المعرض ومحاولة تسويق الاختراعات.

وأعرب المنفوحي عن أمله في أن يواصل المعرض سلسلة الانجازات السابقة التي تم تحقيقها في دوراته السبع الماضية وان يصل الطموح في ايصال المعرض الى دول أخرى بنفس الهيئة الإدارية المنظمة له بمعنى أن ينتقل كنادي علمي لتنظيم المعرض في دول أخرى.

واشار الى وجود أكثر من دولة تقدمت بطلبات لاستضافة المعرض على اراضيها مبينا ان اللجنة العليا تقوم بدراسة الموضوع لافتا الى أن رئيس اللجنة العليا المنظمة سيقوم بزيارات متعددة لبعض الدول لدراسة إمكانية انتقال المعرض إلى دولة عربية أو خليجية أخرى.

وأكد الدور الفعال والمؤثر لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي في دعم المعرض الذي كان له بالغ الأثر في إنجاح دوراته اضافة الى دور مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع كشريك في دعم المخترعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock