جامعة الكويت

الجامعة ترفض مقاعد 3 طلاب من «الشريعة» لشغل وظيفة «معيد بعثة»

  

أكاديميا| الأنباء 

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في جامعة الكويت ان نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية د.فريال بوربيع رفضت مقاعد 3 طلاب من كلية الشريعة لشغل وظيفة «معيد بعثة» بعد اجتيازهم جميع الاختبارات وقامت بترحيل تلك المقاعد إلى كليات أخرى في سابقة هي الاولى من نوعها دون الرجوع إلى كلية الشريعة أو اللجنة المختصة بذلك.
وأشارت المصادر إلى ان الطلبة الذين تم قبولهم مؤخرا معيدين للبعثات في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت قاموا برفع تظلم إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى، مطالبين اياه بإنصافهم بعد استبعاد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية في جامعة الكويت لهم.
وأشار الطلبة في تظلمهم إلى انه تم الإعلان عن وظيفة «معيد عضو بعثة» للعام الجامعة 2015/ 2016م، لافتين إلى انهم تقدموا بطلبهم عبر الموقع الرسمي للجامعة، مستوفين جميع الشروط والأوراق.
وأضافوا في تظلمهم أن الإعلان نص في الفقرة الثانية على أن يكون حاصلا على قبول أكاديمي غير مشروط من إحدى الجامعات المعتمدة في القسم عند تقديم الطلب لوظيفة معيد عضو البعثة، وعلى هذا الأساس تقدموا بهذا القبول الأكاديمي لدراسة الدكتوراه للعام الجامعي 2015م، حيث حصلوا عليه من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، مبينين انه قد تم قبول هذه الورقة من قبل إدارة البعثات، وأحالوا الأوراق إلى كلية الشريعة، وتم إجراء المقابلات اللازمة، وترشيحهم من قبل الكلية لوظيفة «معيد عضو بعثة».
وأشاروا إلى أن اللجنة العامة للبعثات عقدت اجتماعها مع العمداء لاعتماد الترشيحات، وأجمعوا على اعتماد أسمائهم لشغل وظيفة معيد عضو بعثة بناء على توصيات اللجان في الكلية، وكان ذلك في يوم الأربعاء 8/7/2015م، لافتين إلى انهم راجعوا إدارة البعثات بعد الاجتماع وتأكدوا من صحة الترشيح في الاجتماع.
وبين الطلبة انهم اجتمعوا بنائب مدير الجامعة للشؤون العلمية بعد تبليغهم أمر استبعادهم، حيث أفاد الطلبة بوجود إشكاليات حول قبولهم، وبأنه قد تم استبعاد أسمائهم دون إبداء أي أسباب أو إشعار الطلبة بأمر الإلغاء أو مسبباته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock