قسم السلايدشو

صورة جراح بريطاني يمسح أرضية غرفة العمليات بمستشفى في لندن

  
أكاديميا | دروازة 
نشر “ستيوارت جولد” استشاري الجراحة البريطاني بصورة على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تُظهر قيامه بمسح أرضية غرفة العمليات بنفسه، على الرغم من أنه يعد المسؤول الأول عن غرفة العمليات ويعمل تحت إشرافه عشرات المتدربين والأطباء. 
وحققت الصورة التي نشرها ستيوارت، الذي يعمل كاستشاري جراحة فى إحدى مستشفيات هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS فى شمال غرب لندن، تفاعلاً كبيراً للغاية، حيث حازت على ما يقرب من 100 ألف إعجاب، و88 ألف مشاركة، بالإضافة إلى مئات التعليقات المرحبة بهذا السلوك الرائع. 
وقصد الاستشارى البريطاني من هذه الصورة تشجيع الأطباء والمتدربين لديه على بذل كل فى ما فى وسعهم من أجل صحة المرضى والقيام بأعمال إضافية خارج ساعات العمل الرسمية، وأن يلبوا نداء الواجب في أي وقت. 
وكتب ستيورات على الصورة التى نشرها يوم الأربعاء الماضى: “الساعة الآن العاشرة مساء وعلى الرغم من أني أعتبر خارج ساعات العمل الرسمية إلا أنني عاودت المجيء للمستشفى مرة أخرى لأن المرضى يحتاجون إلى مهاراتي الخاصة، وأقوم حالياً بتنظيف أرضية غرفة العمليات، حتى نستطيع بدء العملية القادمة في أقرب وقت ممكن”. 
ويأتي هذا السلوك الرائع في الوقت الذي يتم فيه توجيه اتهامات إلى بعض مسؤولي وزارة الصحة البريطانية، الذين اقترحوا حصول الاستشاريين على إجازة يومي السبت والأحد كباقي قطاعات العمل المختلفة، وهو ما قد يؤدى إلى وفاة الكثير من المرضى على حد قول التقرير. 
ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية في الرابع والعشرين من شهر يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock