وزارة التربية

3 ملايين دينار قيمة استهلاك «التربية» للكهرباء والماء

  

اكاديميا | الراي

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري عن ان قيمة استهلاك وزارة التربية من الكهرباء والماء تبلغ 3 ملايين و161 ألف دينار في جميع المرافق العائدة للوزارة.
وبين بو شهري في كتاب وجهه إلى وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري «أن المبالغ المستحقة على الوزارة لم تسدد حتى اللحظة» راجياً الإيعاز لمن يلزم لتسديد المبالغ المطلوبة.
كما أكد أن وزارته بصدد تشكيل لجنة وزارية لحصر وتوثيق جميع الأنشطة في الدولة التي تستخدم الطاقة المتجددة ومتابعة تطبيقاتها تحقيقاً لتوجيهات سمو الأمير في استخدامات الطاقة المتجددة بكافة مصادرها المناسبة.
وطلب بوشهري من الوكيل الأثري ترشيح ممثلا عن وزارة التربية للمشاركة في اللجنة المذكورة تنفيذاً لرؤية سمو الأمير في أن تكون الكويت رائدة في مجال تطبيقات الطاقة المتجددة وأن تكون 15 في المئة من الطاقة منتجة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.
وفي شأن آخر أعلن الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية الدكتور خالد الرشيد البدء بتوريد وتركيب أجهزة ربط المدارس بشبكة واسعة النطاق «الألياف الضوئية» بديوان عام الوزارة حيث أدخلت الأجهزة إلى مقاسم وزارة المواصلات.
وطلب الرشيد في كتاب وجهه إلى مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات أن يقوم الجهاز بعمل غرف من قواطع الألمونيوم للمساحات المخصصة للمشروع ليتسنى للوزارة توريد وتركيب الأجهزة والتنسيق مع وزارة المواصلات لعمل التمديدات اللازمة للأحمال الكهربائية وكيابل الألياف الضوئية على حدود وداخل غرف قواطع الألمونيوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock