التطبيقي

الزنكي: “التطبيقي” يحتاج إلى 23 مليون دينار لإستيعاب جميع المتقدمين

  

قال نائب المدير العام لشؤون التدريب بالتكليف في الهيئة العامة للتعليم الطبيقي المهندس حسن الزنكي :” أن إعلان أسماء الطلبة المقبولين في الهيئة سيكون في منتصف اغسطس المقبل، مشيراً الى أن العدد لن يزيد على 10500 طالب وطالبة على أبعد تقدير، لافتاً الى أن اللجنة العليا للقبول لن تلدغ من الجحر مرتين بقبولها أعداداً تزيد على الطاقة الاستيعابية، كما فعلت في السنوات الماضية، ولم تحلّ مشاكلها المتداعية حتى الآن”.
وأوضح :”أن رفض لجنة الميزانيات في مجلس الأمة اقرار الدعم لميزانية الهيئة سيحرم أكثر من الفي طالب كويتي من الدراسة، في خطوة لم تعرف أسبابها أو من له مصلحة في حرمان ابنائنا من الدراسة في وطنهم”.
واضاف انه :”سبق للهيئة أن تحملت في السنوات السابقة عجز الميزانية عن توفير شعب دراسية أو صرف مكافآت الهيئة التدريسية عن الساعات الاضافية لتعويض نقص اعدادهم، وزيادة اعداد الطلبة الذين تحملت الهيئة مسؤولية قبولهم”.
وذكر:”أن الهيئة طلبت تعزيز الميزانية بـ 23 مليون دينار حتى يمكن استيعاب جميع المتقدمين من الكويتيين خريجي الثانوية العامة وابناء الكويتيات والفئات التي تنطبق عليها شروط القبول من ابناء العسكريين والوافدين، مشيراً الى أن هذا المبلغ الزهيد والذي يعادل انتاج ساعات من النفط يكفي لرفع المعاناة عن ابنائنا وبناتنا باعتبارهم الاستثمار الحقيقي للوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock