جامعة الكويت

قسم الكهرباء تدرب ميدانياً في مدينة صباح السالم الجامعية

  

 أقام البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت حفل تكريم لطلبة كلية الهندسة والبترول المشاركين في نشاط التدريب الميداني في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، خلال الفصل الصيفي من العام الجامعي 2014/2015 في تخصص الهندسة الكهربائية، وذلك خلال الفترة من 24/5/2015 وحتى 9/7/2015.

وخلال الحفل قام مدير البرنامج الإنشائي د.قتيبة عبدالرزاق رزوقي، وأستاذة قسم الكهرباء بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. منى فالح البصمان بتوزيع شهادات التقدير على الطلبة المشاركين، متمنين لهم التوفيق في مسيرتهم الدراسية وحياتهم العملية.

كما أكد د. رزوقي على أن مدينة صباح السالم الجامعية تفتح أبوابها أمام كافة الطلبة الراغبين في ممارسة التدريب الميداني لتحقيق الاستفادة العملية، وتزويدهم بالخبرات الميدانية في كافة أنماط المعارف الهندسية والفنية الأخرى، معتبراً أن وجود مشروع ضخم بحجم مشروع مدينة صباح السالم الجامعية يمثل فرصة أمام كافة الشباب الوطني من مختلف التخصصات ومن كافة الجهات لخوض تجربة التدريب الميداني في رحاب هذا المشروع واكتساب المهارات الضرورية من خلال معايشة العمل على أرض الواقع والاحتكاك بالمهندسين والفنيين وكوادر العمل.

ومن جانبها اعتبرت د. منى البصمان أن تجربة التدريب الميداني هي تجربة ايجابية لطلبة قسم الكهرباء ولها شخصياً كونها التجربة الأولى التي تخوضها كمسئولة عن مكتب التدريب الميداني، مؤكدةً أن تلك التجربة سيكون لها انعكاسات إيجابية على الحصيلة المعرفية للطلبة وتطبيقاتها العملية، وكذلك في توفير رؤية أوسع وأشمل لخياراتهم التخصصية في مسيرتهم الدراسية والوظيفية حيث يمكن للطالب التعرف على التخصصات المختلفة ومعايشتها على أرض الواقع ومن ثم تحديد أيها أقرب لقدراته وميوله.

ولفتت د. البصمان إلى أن أسباب اختيار مشروع مدينة صباح السالم الجامعية كجهة لتدريب الطلبة كان له عدة أسباب من أهمها ما يتميز به المشروع من مزج في العمل بين القطاعين الحكومي والخاص، مشددةً على أن من أهم ما ركز عليه النشاط الميداني هو مراحل إنجاز المقاولات الكهربائية للمباني عبر كافة مراحلها سواء التصميم أو الإجراءات والعقود ومن ثم التنفيذ.

   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock