قسم السلايدشو

«الخارجية» لـ«التعليم العالي»: رفض اعتماد 4 رؤساء وملاحق ثقافية

IMG_6148-0.jpg

آكاديميا | القبس

في الوقت الذي يفترض أن يباشر رؤساء المكاتب والملاحق الثقافية أعمالهم ابتداء من شهر يوليو الجاري، علمت القبس من مصادر مطلعة ان وزارة الخارجية رفضت ترشيحات وزارة التعليم العالي لعدد من رؤساء المكاتب والملاحق الثقافية.
وذكرت مصادر أكاديمية لـ القبس ان وزارة الخارجية خاطبت التعليم العالي برفضها وعدم رغبتها لبعض الاسماء المعتمدة، وذلك لأسباب غير معلومة ولم يتم الإفصاح عنها.
وبينت أن لجنة اختيار رؤساء المكاتب الثقافية والملاحق الثقافية قد انتهت قبل 7 أشهر من ترشيح الأسماء التي اعتمدت من قبل وزارة التعليم العالي، ومجلس الخدمة المدنية، وذلك من اجل أن يباشروا أعمالهم في تاريخ 1 يوليو الجاري، إلا أن الصدمة كانت أن وزارة الخارجية قامت بمخاطبة وزارة التعليم العالي وإحاطتهم علما بأنه يجب إيقاف تعيين أربعة أسماء ولأسباب لم تكشف عنها الوزارة.
وقالت المصادر إن الأسماء المرفوضة تمثلت في العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. حمود القشعان الذي كان مرشحا لمنصب رئيس المكتب الثقافي في لندن، والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية في كلية العلوم الطبية المساعد في جامعة الكويت د. علي دشتي الذي كان مرشحا لمنصب رئيس المكتب الثقافي في الإمارات، وعميد كلية العلوم الصحية الأسبق في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فيصل الشريفي الذي كان مرشحا لمنصب رئيس المكتب الثقافي في ايرلندا، وعضو هيئة التدريس في كلية العلوم الطبية بجامعة الكويت د. فوزي الخواري الذي كان مرشحا لمنصب ملحق ثقافي في مصر.
وكشفت المصادر أن وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى سيقوم بالاجتماع مع القائمين في وزارة الخارجية لمعرفة الأسباب ومعالجة الموقف أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock