وزارة التربية

«التربية»: نتائج اختبارات الدور الثاني للثانوي غدا .. النجاح بين 60% إلى 70%

  
اكاديميا | القبس

يختتم طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بجميع صفوفها اختبارات الدور الثاني اليوم، حيث يؤدي طلاب الصف الثاني عشر بالقسم الأدبي فقط امتحان مادة الإحصاء بعد ان أنهى طلاب القسم العلمي اختباراتهم أمس بامتحان مادة الأحياء، فيما يؤدي طلاب الصف الحادي عشر بالقسم العلمي اختبار مادة الفيزياء، وبالقسم الأدبي امتحان مادة الإحصاء، وسيؤدي طلاب الصف العاشر اختبار مادة اللغة العربية.

وكشف مصدر تربوي لـ القبس ان النتائج ستعلن اليوم عقب صلاة التراويح، لافتا الى ان نسب النجاح في المواد تتراوح ما بين 60 الى 70 في المئة من دون اضافة درجات أعمال السنة.

وبين المصدر ان العمل في الكنترول العلمي والأدبي يجرى على قدم وساق، وان اعمال التصحيح تتم فورا بعد انتهاء الاختبارات، مؤكدا انه تم انهاء تصحيح جميع المواد التي تم اختباراها في نفس يوم الامتحان وذلك نظرا لقلة الاعداد المختبرة في كل مادة.

وتوقع ان تعلن الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري النتائج في مقر الكنترول الأدبي بمنطقة القادسية وسط حضور عدد من قيادات وزارة التربية.

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة ومدير عام الأندية المدرسية المسائية فيصل مقصيد قرارا باستئناف وبدء العمل بصالات البولينغ التابعة للأندية المدرسية المسائية للبنين والبنات للعام الدراسي 2015/2014 .

وتقرر تعديل البند الثاني من قرار إيقاف العمل بالأندية المدرسية المسائية مؤقتا خلال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي 2015/2014 .

وفي ما يخص صالات البولينغ التابعة للأندية المدرسية المسائية للبنين والبنات في منطقة العاصمة التعليمية وصالة البولينغ للبنين في منطقة مبارك الكبير التعليمية، أصبحت بداية العمل فيها اعتبارا من اليوم الأربعاء بدلا من 2 اغسطس وحتى 30 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock