غير مصنف

عسكر العنزي يقترح زيادة المقبولين في الجامعة ومقاعد الابتعاث

  
اقترح النائب عسكر العنزي زيادة اعداد المقبولين بالجامعة وزيادة مقاعد الابتعاث وقبول البدون وجاء في مقترحه:

من المعلوم ان عدد السكان في الكويت يزداد عاما بعد عام ، وبالتالي يزداد عدد خريجي الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالتعليم العالي وهو ما يتطلب زيادة عدد المقبولين بجامعة الكويت وهيئة التعليم التطبيقي والتدريب من خريجي الثانوية العامة حتى لا تتكرر ازمة القبول التي تحدث كل عام.

ويعاني ابناء البدون من صعوبات شديدة في الالتحاق بالتعليم العالي بجامعة الكويت والتعليم التطبيقي رغم انهم يواجهون ظروفاً معيشية قاسية وسيئة الا ان الكثير منهم يصرون على إكمال تعليمهم ودراستهم بعد الثانوية العامة لاكتساب علوم وخبرات تعليمية ومهنية جديدة لخدمة وطنهم الكويت، وهم كل الدعم من الدولة لإكمال دراستهم الجامعية كونهم من المجتمع الكويتي ولا يعرفون وطنا غير الكويت وضحى آباؤهم وأجدادهم من اجلها.

ونظرا لان الكويت هي بلد الخير ومركز انساني عالمي بقرار من الامم المتحدة ولن تبخل على ابنائها البدون ان يكملوا تعليمهم العالي ليشاركوا في بناء نهضة الكويت كل في تخصصه. ونقترح: 

-1 زيادة عدد المقاعد بجامعة الكويت وهيئة التعليم التطبيقي لاستيعاب مخرجات الثانوية العامة و عدم وجود ازمة قبول.

-2 زيادة عدد مقاعد الابتعاث للدراسة بالجامعات العربية والاجنبية خارج الكويت.

-3 إصدار قرار انساني بالموافقة على التحاق جميع أبناء البدون من خريجي الثانوية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وخفض نسب قبولهم أسوة بالكويتيين، وقبول متفوقي الثانوية العامة من فئة البدون في كليات القمة بجامعة الكويت مع منحهم برنامج رعاية يكفل تقديم إعانات شهرية لهم لمساعدتهم على إكمال دراستهم الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock