جامعة الكويت

المفرح: معرض الفرص الدراسية الرابع 8 يونيو الجاري

   

  

برعاية وزير التربية د.بدر العيسى ومشاركة كبرى الجامعات الحكومية والخاصة

 
– الفوزان: مشاركة بوبيان في معرض الفرص الدراسية تأتى انطلاقا من حرصه على المشاركة في الفعاليات التى تهم الشباب

– الملا: ندعو جميع الطلبة المهتمين في التعليم الحضور إلى معرض الفرص الدراسية

 

كتب حمد العبدلي – تصوير جوزيف بينز

 

عقدت عمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت مؤتمرا صحافيا للإعلان عن تنظيم معرض الفرص الدراسية الرابع، بحضور عميد شئون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب، ومشاركة مدير عام المبيعات وقنوات التوزيع ببنك بوبيان فهد الفوزان، ومراقب إدارة الإرشاد الأكاديمي نبيل المفرح، ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة مصعب الملا، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2 يونيو 2015 في تمام الساعة 11 صباحا، وذلك في قاعة (A) بمبنى عمادة شئون الطلبة رقم 21 بالشويخ.

 

وفي هذا الصدد قال مراقب إدارة الإرشاد الأكاديمي نبيل المفرح أن عمادة شئون الطلبة سوف تنظم معرض الفرص الدراسية الرابع خلال الفترة من 8 إلى 10 يونيو 2015 تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د.بدر العيسى وذلك في موقع جامعة الكويت بالشويخ بجوار بنك بوبيان في الفترة المسائية من الساعة 4- 8 مساءً، موضحا أن المعرض يأتي برعاية بنك بوبيان ومشاركة في التنظيم مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الجهات داخل جامعة الكويت وخارجها.

 

وأضاف المفرح أن عمادة شئون الطلبة حريصة دائما على تنظيم مثل هذه المعارض التي تفيد طلبتنا خريجي الثانوية العامة ويرغبون في الدراسة في المؤسسات التعليمية المتاحة لهم وتمنحهم فرص دراسية لاستكمال تعليمهم.

 

وأوضح أن من الكليات المشاركة من جامعة الكويت هم كلية العلوم وكلية الحقوق وكلية العلوم الحياتية وكلية الشريعة والدراسات الاسلامية وكلية التربية وكلية علوم وهندسة الحاسوب وكلية العلوم الادارية وكلية العلوم الطبية المساعدة وكلية الصيدلة وكلية الهندسة والبترول وكلية العلوم الاجتماعية وكلية العمارة ومركز التقييم والقياس ومركز اللغات وعمادة القبول والتسجيل واتحاد طلبة الجامعة وعمادة شئون الطلبة بمختلف إداراتها.

 

وبين أن من الجهات الخارجية أيضا الكلية الاسترالية والجامعة العربية المفتوحة والجامعة الأمريكية ووزارة الداخلية وكلية القانون الكويتية العالمية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكلية الجونكوين الكندية ومعهد البريطاني الثقافي ومعهد IDP وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.

 

وثمن المفرح حرص الرعاة في المعرض على تقديمهم الدعم لعمادة شئون الطلبة لخدمة أبناءنا الطلبة خريجي الثانوية وعلة رأسهم بنك بوبيان الذي يعتبر شريك استراتيجي للعمادة لانشطتها طوال العام ، وشركة BMW للسيارات وشركة VIVA للاتصالات، على ما قدموه من دعم كامل للمعرض.

 

ومن جانبه قال مدير عام المبيعات وقنوات التوزيع ببنك بوبيان فهد الفوزان أن مشاركة البنك في معرض الفرص الدراسية تأتى انطلاقا من حرص البنك على المشاركة في الفعاليات التى تهم الشباب وتتعلق بمستقبلهم، حيث لايخفى عليكم جميعا ان ابناؤنا الان وبعد ان انهوا دراستهم المدرسية يقفون امام مفترق طرق لاختيار الجامعة او التخصص الذي يرغبون فيه ، والذي يعد القرار صعب بسبب تعدد الخيارات حاليا ومن هنا جاء تنظيم هذا المعرض ليمنح الشباب خريجي الثانوية فرصة الاطلاع والاختيار من مجموعة مميزة من الجامعات تم جمعها تحت سقف واحد.

 

وأضاف الفوزان أن فكرة المعرض رائعة كونها يختصر وقت وجهد اولياء الامور حيث يمكنهم خلال زيارة او زيارتين للمعرض اتخاذ القرار بعد لقاء المعنيين والحصول على المعلوما المطلوبة، مؤكدا دعم البنك للشباب الكويتي بصورة عامة، كما أنه يعتبر بنك بوبيان من ابرز المؤسسات التى تدعم الشباب على كافة المستويات كجزء من مسؤوليته الاجتماعية، حيث يحتوي على نسبة 73% من العمالة الكويتية في البنك وهي اعلى نسبة على مستوى البنوك المحلية – معظم القيادات المتوسطة شابة ( مدراء الفروع ).

وأضاف أن البنك يدعم المشاريع الشبابية والانشطة والفعاليات المختلفة حيث التركيز على رعايتها وتقديم كل الدعم لها، وذلك من خلال التعاون الواضح مع كليات جامعة الكويت اخرها معرض التصميم الهندسي حيث رعى البنك اكثر من 25 مشروع لمائة من خريجي كلية الهندسة والبترول.

 
وأشار إلى أن البنك تميز في السنوات الاخيرة من خلال التركيز على التكنولوجيا الحديثة واسخدام التقنيات وخدمة العملاء وطرح منتجات وخدمات جديدة وفريدة .

 

وبدوره قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة مصعب الملا ان الاتحاد حريص على المشاركة في معرض الفرص الدراسية الذي تنظمة عمادة شئون الطلبة بالتعاون مع الاتحاد لخدمة أخواننا الطلبة في مختلف التخصصات الدراسية.

 

ودعا الملا جميع الطلبة الراغبين من الاستفادة من فرصهم الدراسية الى المشاركة في معرض الفرص الدراسية الرابع في جامعة الكويت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock