الجامعات الخاصة

الجامعة العربية المفتوحة نظمت دورة (إدارة المخاطر)

1

اكاديميا – أقام مركز الجامعة العربية المفتوحة للتدريب بالتعاون والتنسيق مع الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود دورة تدريبية لعدد من قيادي الشركة تحت عنوان “إدارة المخاطر”، وذلك بهدف تنمية مهارات ومعلومات المشاركين في تحديد وتقييم ومن ثم إدارة المخاطر الاستراتيجية والتشغيلية والمالية والامتثال، وكذلك التعرف على أفضل الممارسات العالمية في إدارة المخاطر، وعلى رأسها نموذج كوسو (COSO) لإدارة المخاطر المؤسسية المستخدم في كبريات الشركات الكويتية.

تناول مدرب هذه الدورة، الاستاذ علاء أبو نبعه الذي يعمل كتنفيذي أول في الجامعة والخبير في إدارة المخاطر والتدقيق الداخلي، الحديث عن عدد من المحاور أهمها: أنواع المخاطر وتصنيفاتها، وأفضل الطرق في التعرف على المخاطر المحتملة، وكيفية تمييزها عن الفرص، وآليات ترتيب أولويات إدارة هذه المخاطر عن طريق تجنبها وتقليل أثارها واحتمالية حدوثها ونقلها لطرف آخر ومن ثم قبول بعض أو كل تبعاتها المتبقية بناء على استراتيجية الشركة الخاصة بشهية المخاطر. وتم التطرق لمخاطر الاحتيال وكيفية معرفة صفات وسلوكيات المحتالين، إضافة إلى أفضل الممارسات في الضوابط الرقابية الداخلية.

كما قدم العديد من الأمثلة الواقعية المحلية والإقليمية والعالمية في إدارة المخاطر، وكذلك تدريبات عملية حول عدد من الحالات والمواقف.

واختتمت الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركين بحضور كل من مدير التدريب والتطوير في الجامعة ” الاستاذ فيصل الشلبي ومدير التدريب في الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock