وزارة التربية

وزارة التربية: معلمون وطلبة يغشون بصمت .. والغش العنفي موجود

  
 ضبطت وزارة التربية حالات غش لمعلمين في اختبارات الوظائف الإشرافية، حيث تعمل الجهات المختصة ممثلة في القطاع القانوني على تقديم المساءلة القانونية بحسب الاجراءات المتخذة في تنفيذ اللوائح القانونية.

في هذا السياق، اكد مدير عام منطقة حولي التعليمية انور العنجري ضبط معلمين متورطين في الغش بالاختبارات الوظائف الإشرافية للترقي إلى وظيفة رئيس قسم.

وقال العنجري ان الجهة المختصة في المنطقة قامت بتحرير محضر غش ورفعت تقرير ا مقصلا بالحادثة الى الوزارة التي بدورها اشرفت على اتباع الاجراءات القانونية لمحاسبة المتورطين.

وفي سياق شبه متصل، عرج العنجري الى الغش الحالي الدائر بين طلاب وطالبات الثانوية العامة، مؤكدا ان الغشاشون استغلوا التكنولوجيا المطورة في الاجابة على اسئلة الاختبارات النهائية، مبينا ان هذه الوسيلة تستخدم عن طريق الهاتف الذكي الذي يوضع بحالة الصمت وكذلك الأجهزة الإلكترونية وهي التي ترفضها الوزارة ان تكون بين ايدي جميع العاملين في لجان الاختبارات من طالب ومعلم ومراقب.

وحول الغش العنفي في المراكز المسائية، قال العنجري انه لا يوجد لدينا عنف كالموجود في المراكز المسائية في مناطق الجهراء والفروانية والأحمدي، مضيفا :”قد عملت في هذه المناطق وكنت أرى كيف يحاول طلبة المراكز المسائية الغش رغماً عن المراقبين والملاحظين ولمن في مدارس حولي الوضع مختلف تماماً فيما وصف إجراءات التفتيش في مدارس البنات بمنطقته تكون عادة أشد من مدارس البنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock