وزارة التربية

العيسى : اختبارات «المعهد الديني» تسير دون مشكلات أو معوقات

 
(كونا) — اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى سير عملية اختبارات نهاية العام لطلاب المرحلة الثانوية في المعهد الديني بكل هدوء و دون اي مشكلات او معوقات وان ماتضمنته أوراق الاختبار من اسئلة تتماشى وقدرات الطلاب.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها العيسى لمقار اختبارات المرحلة الثانوية في المعهد الديني رافقه خلالها وكيل وزارة الترية الدكتور هيثم الأثري ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي ضيدان العجمي ومدير ادارة التعليم الديني دخيل العنزي.

وقال العيسى إن فترة الاختبار تعد مفترق طريق ومرحلة عصيبة على الطلاب وأسرهم مايستدعي تشجيعهم والوقوف الى جوارهم حتى تمر دون حدوث مايعكر صفوها مشددا على تطبيق اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة التربية والخاصة بحالات الغش والتي تصل الى حرمان الطالب من الاختبار.

من جانبه قال مدير ادارة التعليم الديني دخيل العنزي انه لم يتم تسجيل أي حالة غش في اختبارات صفوف النقل التي بدأت منذ أيام أو في امتحانات الثانوية العامة بالمعهد الديني التي انطلقت اليوم مؤكدا مراعاة اسئلة الاختبارات لمستويات الطلاب العلمية والفروقات الفردية بينهم.

واوضح العنزي ان جولة وزير التربية بدأت بزيارة معهد قرطبة للبنين حيث تفقد لجان اختبارات الثانوية العامة ثم انتقل لمعهد البنات واطمأن على صفوف النقل التاسع والعاشر والحادي عشر.

من جهتها اكدت المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي اتمام مدارس المرحلة الثانوية استعداداتها لاستقبال الطلاب لأداء ختباراتهم وحرص المنطقة على توفير كافة سبل الراحة للطلاب من خلال صيانة أجهزة التكييف و برادات المياه حتى تمر عملية الاختبار بكل هدوء.

وقالت الوزارة حريصة على منع حدوث اي حالات للغش تحقيقا للعدالة بين الطلاب داعية رؤساء اللجان إلى التحلي بحسن التصرف والحكمة في التصرف مع اي حادث مشابه مع مراعاة مصلحة الطلاب بالدرجة الأولى.

واوضحت ان مجموع طلاب الصف العاشر في منطقة الفروانية التعليمية 5353 طالب وطالبة فيما بلغ مجموع طلاب الصف الحادي عشر 3809 كما بلغ مجموع طلاب الصف الثاني عشر والذين سيتوجهون الى لجان الاختبار الاحد المقبل 24 مايو الجاري 7146 طالب وطالبة منهم 3307 من القسم العلمي وهم 1600 طالب و 1707 طالبة كما شمل القسم الادبي 3839 منهم 1619 طالب و 2220 طالبة.

من جانبه أكد مدير عام الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل اكتمال استعدادات المنطقة لاختبارات نهاية العام الدراسي والتي روعي فيها توفير وتهيئة الأجواء الملائمة لأداء الطلاب لاختباراتهم بكل اريحية.

وقال الزامل إن مجموع طلاب الصف العاشر في منطقة العاصمة التعليمية 4138 طالب وطالبة فيما بلغ مجموع طلاب الصف الحادي عشر 3168 طالب وطالبة. كما بلغ مجموع طلاب الصف الثاني عشر 3770 طالب وطالبة منهم 2120 من القسم العلمي بينهم 939 طالب و 1181 طالبة فيما شمل مجموع عدد طلاب القسم الأدبي 1650 منهم 684 طالب و 966 طالبة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock