جامعة الكويت

تشكيل اللجنة التنسيقية المشتركة برئاسة جامعة الكويت لدعم فئات الرعاية الاجتماعية

‏في خطوة نحو تحقيق التكامل بين الجهات المختلفة لتحسين مستوى الرعاية الاجتماعية في الكويت

في خطوة نحو تحقيق التكامل بين الجهات المختلفة لتحسين مستوى الرعاية الاجتماعية في الكويت
بحضور مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. أسامة السعيد اجتمعت اللجنة التنسيقية المشتركة بهدف تعزيز التعاون بين مختلف قطاعات الدولة الحكومية والخاصة والمجتمع المدني لدعم فئات الرعاية الاجتماعية ورفع مؤشرات الأداء المتعلقة بحقوق هذه الفئات، وذلك يوم الأربعاء 4 أكتوبر 2024 بمدينة صباح السالم الجامعية.

وقد حضر الاجتماع أمين عام الجامعة بالإنابة أ.د. فايز الظفيري، والأمين العام المساعد لشؤون المرافق بالإنابة محمد السليمان، والقائم بأعمال عميد شؤون الطلبة أ.د. جاسم الحمدان، ومدير إدارة الرعاية الاجتماعية وائل العبيد، ونائب مدير الجامعة للتخطيط د. بيبي العجمي، وعضو هيئة التدريس بجامعة الكويت د. نورية الكندري، وعضو هيئة التدريس بجامعة الكويت د. عهود الهاجري، ومستشار لذوي الإعاقة، وعدد من الشخصيات والجهات ذات الاهتمام في دعم فئات الرعاية.

وفي هذا الإطار، تم التأكيد على أن الهدف الرئيسي من هذه الشراكة هو بناء إطار فعال للتعاون لدعم الطلبة من ذوي الإعاقة في جامعة الكويت وتحسين جودة الحياة للفئات المستهدفة، من خلال تعزيز التعليم والاندماج الوظيفي والاجتماعي، ودعم الصحة النفسية والتوازن بين الحياة المهنية والشخصية.

وستعمل اللجنة من خلال مجموعة من الآليات العلمية، بما في ذلك البحوث العلمية واستطلاعات الرأي، والزيارات الميدانية للوصول إلى عينات عملية، وتقديم التقارير الرسمية والمناهج التخصصية، وإقامة البرامج التدريبية والدراسات المهنية.

كما تم التأكيد على دعم الخبراء الدوليين والمختصين من قبل المنظمات الدولية، والذين سيتم ترشيحهم من قبل مكتب الأمين العام للأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية والمنسق المقيم في دولة الكويت، الأمر الذي سيسهم في تعزيز المشاريع والبرامج التي تنفذها اللجنة التنسيقية.

وتم الاتفاق على أن تكون مدة عمل اللجنة التنسيقية المشتركة سنة قابلة للتجديد، وفقاً لما يتم إنجازه من اختصاصات ومهام، مع منح اللجنة حق دعوة الجهات والأفراد المناسبين لدعم مشاريعها وبرامجها.

وتعد هذه الخطوة خطوة مهمة نحو تحقيق التكامل بين الجهات المختلفة لتحسين مستوى الرعاية الاجتماعية في الكويت، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock